منوعات

تعرّف على أهم تدابير السلامة أثناء سفرك خلال جائحة كورونا ؟

لا تزال تعمل شركات الطيران بشكل كامل بعد رفع الإغلاق العالمي وسط تزايد حالات الإصابة بـفيروس كورونا على الرغم من وجود خطر التعرض للفيروس التاجي خلال السفر ، لا يزال الناس يسافرون وفقًا لمتطلباتهم.

في بداية الوباء ، تصاعد تفشي فيروس كورونا من قبل الأشخاص المصابين الذين سافروا عبر الرحلات الجوية وانتشر إلى أجزاء أخرى من العالم.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، فإن السفر يزيد من خطر الإصابة وانتشار فيروس كورونا ومع ذلك ، لم تتمكن الدراسات من إعطاء إجابة مناسبة حتى الآن على النسبة الدقيقة للإرسال على الطائرات. لكن فرصة الإصابة في مكان مغلق أعلى من تلك الموجودة في مكان مفتوح ، وفقًا للأبحاث الحديثة.

وفقًا لمدير مركز السيطرة على الأمراض ، الدكتور روبرت ريدفيلد ، فإن أحدث موجة من حالات كورونا هي العدوى بدون أعراض. لذلك ، لن تتمكن فحوصات السلامة في المطار من اكتشاف الشخص المصاب بـ فيروس كورونا دون أي أعراض واضحة مثل الحمى أو السعال.

وفقًا لجوزيف ألين من جامعة هارفارد T.H. مدرسة تشان للصحة العامة ، تتمتع الطائرات بسجل أمان ممتاز من حيث الأمراض المعدية حيث يتم تصفية الهواء الذي يستنشقه الناس. يستخدم الهواء في معظم الطائرات 50 بالمائة من الهواء الخارجي و 50 بالمائة أخرى من الهواء المعاد تدويره من خلال مرشحات HEPA.

تمتلك الطائرات التجارية الرئيسية أنظمة تهوية عالية الجودة مع مرشحات HEPA ، قادرة على إزالة 99.97٪ من الغبار وحبوب اللقاح والبكتيريا والجزيئات الأخرى المحمولة جواً بأحجام صغيرة تبلغ 0.3 ميكرون. يقال إن فيروس كورونا يتراوح بين 0.06 إلى 1.4 ميكرون. لذلك ، إذا كان نظام التهوية يعمل بشكل صحيح وكان كل من على متنه ملثمين ، فسيتم تقليل خطر الإصابة.

بعض الطرق لتقليل مخاطر الإصابة بعدوى كورونا على متن الطائرات

تطير لمسافات قصيرة

مقدار الوقت الذي تتعرض فيه للفيروس يتناسب طرديا مع فرصة الإصابة. هذا يعني أنه كلما طالت الفترة الزمنية لرحلتك ، تزداد مخاطر الإرسال. لذلك ، إذا كان وقت سفرك حوالي 5 ساعات ، فانتقل إلى رحلات متصلة حيث ستتمكن من تغيير رحلتك لتعرض للهواء النقي.

خطط لرحلتك إلى المطار

تأكد من أن سائقك أو عائلتك الذين يسقطونك يرتدون قناعًا. وقم بتدوير النوافذ الخاصة بك للحصول على تدفق هواء مفتوح لتقليل مخاطر انتقال الهواء.

ارتدِ قناعًا مناسبًا طوال الرحلة

ارتدِ قناعًا يغطي فمك وأنفك. تأكد من أنه يناسبك بشكل صحيح. من الأفضل الحصول على قناع من ثلاث طبقات بجودة جيدة لارتدائه طوال الرحلة.

استخدم قناع الوجه بصورة دائمة

قال الأستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة إيموري ، الدكتور هنري وو ، “إذا كان لديك خطر أكبر من فيروس كورونا ، أضف واقيًا للوجه على قناع الوجه.”

احمل الأغراض الضرورية

لا تنس أن تحمل معك مناديل مطهرة ومعقم لليدين. استخدم مناديل التعقيم على مقعدك ومسند الذراع وحزام المقعد. احمل وسادة رقبتك وبطانية.

حاول البقاء جالسًا

يمكن أن يجعلك النهوض والتحرك في الطائرة أقرب إلى الآخرين على متن الطائرة والحمامات أكثر خطورة.

الحجر الصحي عند الوصول

تأكد من الحجر الصحي لمدة أسبوع ونصف بعد وصولك لضمان سلامة نفسك والآخرين.

شاهد ايضا: دراسة جديدة تحذر من خطورة ارتداء القناع المستخدم مرة أخرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى