تكنولوجيارئيسي

تعرف على مواصفات ايفون 13 المنتظر إطلاقه عام 2021

ايفون 13 هو آخر التسريبات الشائعة عن شركة آبل، فبالرغم من أن عمر ايفون 12 لم يتجاوز العام، إلا أن هناك العديد من الأخبار المتداولة عن نسخة جديدة قد يتم طرحها في الأسواق في القريب العاجل.

وهناك تكنهات بأنه سيطلق عليها إسم ايفون 13، أو قد تعرف باسم iPhone 12S.

على كل حال، مهما كان الأسم الذي سيحمله الإصدار الجديد، هناك العديد من الشائعات حول مجموعة من المواصفات الرائعة التي ستتميز بها تلك النسخة الجديد من آبل، وفي التقرير التالي سنسرد التفاصيل المميزة لكم عن تلك النسخة  الجديدة، فتابعونا.

مميزات ايفون 13 المتوقعة

هناك مجموعة من الشائعات المتداولة عن ايفون 13 سنسردهم لكم بالتفصيل التالي

بطارية أكبر

هناك شائعات كثيرة حول أن ايفون 13 سيأتي بسعة بطارية أعلى من سعة نظيره ايفون 12، وايفون 12 برو اللذان يأتيان بقوة 2815 مع معالجات  A و iOS مما يضمن كفاءة عالية في الأداء، واستهلاك بطارية طويل المدى، ومع تكبير حجم البطارية أكثر باستخدام نفس المعالجات قد نجد أنفسنا أمام ميزة عمر بطارية أفضل بكثير من السابق.

شاشة أعلى

من المتوقع أن يأتي آيفون 13 القادم مع شاشة ذات معدل تحديث مرتفع والذي يمكن أن يجعل ألعاب Apple Arcade تبدو أفضل، حيث يشاع أنه سيأتي مع معدل تحديث عالي OLED، وهذا سيخدم الهاتف في جعل الرسوم المتحركة والرسومات عليه أكثر وضوحًا، وسيتم تقليل ضبابية الحركة، وتبدو الألعاب خاصة تلك المصممة للشاشات ذات معدل التحديث العالي أكثر حيوية.

موصل ذكي

قد لا يحتوي 13 iPhone التالي على أي منافذ Lightning  فمنذ أن تخلصت Apple من مقبس سماعة الرأس في عام 2016 مع iPhone 7، توقع الناس أن Apple ستصنع يومًا ما هاتفًا بدون منافذ تمامًا. في ديسمبر، أكد ناشر الشائعات الموثوق به Ming Chi Kuo أن Apple ستطلق iPhone في عام 2021 بدون منفذ فربما سيتم الاستعانة بشحن”Smart MagSafe” في آيفون القادم.

كاميرا أعلى كفاءة

يمكن أن تأتي النسخة الجديدة من آيفون 13 مع أربع كاميرات عالية الكفاءة مع عدسات جديدة، ومستشعرات كاميرا جديدة، واعتماد أوسع للاستقرار القائم على المستشعر عبر مجموعة iPhone. والتي قد تفيد مستخدميها في أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة، وفتح عدسة سريع.

حاليًا ، يحتوي iPhone 12 Pro على نفس الكاميرات السيلفي والكاميرات الواسعة والفائقة الاتساع مثل iPhone 12 و 12 Mini. يحتوي Pro على كاميرا تليفوتوغرافي 2x ، لكنها ليست مثل الكاميرا 2.5x الموجودة في iPhone 12 Pro Max. يمكن أن يحصل iPhone 13 Pro على مستشعر أكبر للكاميرا العريضة.

يجدر الإشارة إلى أنه لا تشير هذه الشائعات إلى ما إذا كانت ستكون مماثلة تمامًا لتلك الموجودة على iPhone 13 Pro Max أم لا. لكن المستشعر الأكبر يمكن أن يشتمل على التثبيت المستند إلى المستشعر ، والذي يتوفر حاليًا فقط على طراز iPhone 12 Pro Max.

يشاع أيضًا أن iPhone 13 Pro سيحصل على نفس الكاميرا المقربة أو مشابهة مثل 13 Pro Max. كل هذا يعني أن طراز “Pro” العادي التالي سيكون أقرب إلى طراز Pro Max. في حين أن الإصدارين 12 و 12 Pro هذا العام متشابهان للغاية.

قارئ بصمات الأصابع تحت الشاشة

منذ ظهور أول هاتف يعمل بنظام Android مع قارئ بصمات الأصابع على الشاشة، تكهن الناس بأن مستشعر Touch ID الموجود أسفل الشاشة سيكون وسيلة للتخفيف من الإحباط الذي يشعر به البعض عند استخدام Face ID، وكان هذا قبل أن يجبر الوباء الأشخاص على ارتداء الأقنعة، مما جعل استخدام هذه الميزة ليست متاحة طوال الوقت

يوجد حاليًا على هواتف Android نوعان من مستشعرات بصمات الأصابع في الشاشة. توجد مستشعرات بصرية في الشاشة موجودة في هواتف مثل OnePlus 8T و Motorola Edge Plus. ثم هناك قارئات لبصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية من كوالكوم على هواتف مثل الموجودة على سلسلة جالاكسي S21.

إذا حصل iPhone 13 على قارئ بصمات الأصابع على الشاشة ، فليس من الواضح ما إذا كان هذا سيحل محل Face ID أو سيكون بالإضافة إليه. تشير الشائعات أيضًا إلى جانب توضيح براءة الاختراع لعام 2019 الذي قدمته شركة Apple أنه يمكن إلغاء قفل iPhone بلمسة بصمة في أي مكان على الشاشة بدلاً من موقع المستشعر الفردي على هواتف Android.

إذا تمكنت Apple من توصيل أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية إلى نقطة الموثوقية وسهولة الاستخدام والاعتمادية مثل مستشعر Touch ID القديم الموجود على iPhone SE، فليس من الصعب تخيلها على iPhone. وإذا تم إقران Touch ID مع Face ID، فقد يكون لديك المزيد من الطرق لتأمين هاتفك والوصول إليه.

كانت هذه أبرز الشائعات عن آيفون 13 المنتظر، ومن المتوقع أن يتم تأكيدها عند الإعلان عن طرحه في الأسواق في الأيام القادمة.

شاهد أيضاً: هواتف آيفون 12 بدون شاحن أو سماعة أذن في سبيل المحافظة على البيئة

المصدر / 22عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى