enar
الرئيسية / أهم الأنباء / تعليق 90% من المشروعات القومية الكبرى في مصر بسبب كورونا
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

تعليق 90% من المشروعات القومية الكبرى في مصر بسبب كورونا

علّقت الحكومة أكثر من 90 في المائة من المشروعات القومية الكبرى في مصر بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال مصدر مسؤول بمجلس الوزراء المصري للخليج الجديد إن خطوة الحكومة جاءت بعد أن تم الإبلاغ عن إصابة عشرات العاملين في مناطق البناء، خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة غرب القاهرة ومدينة العلمين الغربية بالفيروس.

وأضاف المصدر أن شركات المقاولات التي تم التعاقد معها على هذه المشاريع أجبرت على منح عمالها “إجازة إجبارية لمدة أسبوعين مع إمكانية التمديد”.

وأشار المصدر إلى أنه تم إغلاق عدد من مصانع الإلكترونيات الكبرى، بما في ذلك سامسونج للإلكترونيات وتوشيبا العربي للأجهزة المنزلية “بعد الإبلاغ عن عدد من حالات الإصابة المؤكدة بين العمال هناك”.

ويوجد في مصر الآن 1322 حالة رسمية مصابة بفيروس كورونا و85 حالة وفاة و259 حالة تعافي، على الرغم من أن الباحثين يقدرون أن عدد الحالات المصابة أعلى بكثير.

وأرجأ الرئيس عبد الفتاح السيسي إطلاق عدد من المشاريع الوطنية الكبرى التي كان من المقرر افتتاحها في عام 2020 وأوائل عام 2021.

وشمل القرار مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وافتتاح جراند المصري، والمتحف القومي للحضارة المصرية.

وحتى الآن، أصيب ما لا يقل عن 1414736 شخصًا في جميع أنحاء العالم بالفيروس، توفي منهم أكثر من 81،249 شخصًا؛ وتعافى 301315، وفقًا لمقاييس وورلدوميتر الأمريكية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن الأزمة  جائحة عالمية.

 

 

أطباء معتقلون في السجون المصرية يعرضون تطوعهم خلال أزمة كورونا

علّقت الحكومة أكثر من 90 في المائة من المشروعات القومية الكبرى في مصر بعد تفشي فيروس كورونا المستجد. وقال مصدر مسؤول بمجلس الوزراء المصري للخليج الجديد إن خطوة الحكومة جاءت بعد أن تم الإبلاغ عن إصابة عشرات العاملين في مناطق البناء، خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة غرب القاهرة ومدينة العلمين الغربية بالفيروس. وأضاف المصدر أن شركات المقاولات التي تم التعاقد معها على هذه المشاريع أجبرت على منح عمالها “إجازة إجبارية لمدة أسبوعين مع إمكانية التمديد”. وأشار المصدر إلى أنه تم إغلاق عدد من مصانع الإلكترونيات الكبرى، بما في ذلك سامسونج للإلكترونيات وتوشيبا العربي للأجهزة المنزلية “بعد الإبلاغ عن عدد من حالات الإصابة المؤكدة بين العمال هناك”.

عن مصطفى صبح

مصطفى صبح
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

عمال إثيوبيين في السعودية

إمباكت: الكهوف ملجأ عمال إثيوبيين هربًا من عمليات الترحيل القسري في السعودية

لندن – قالت إمباكت الدولية لسياسات حقوق الإنسان إن كهوفًا في مناطق نائية من الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *