رئيسيمنوعات

تغيير المناخ قد يقتل ربع مليون شخص كل عام في المستقبل القريب

في العقود المقبلة، قد يموت أكثر من ربع مليون شخص كل عام نتيجة تغيير المناخ ، وفقا لدراسة جديدة.

أخبار متفرقة: تغيير المناخ سيكون أحد المسببات الأولى في الوفاة مستقبلا

في عام 2014 ، قدرت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن تغير المناخ سيؤدي إلى حوالي 250 مليون حالة وفاة إضافية كل عام بين عامي 2030 و 2050 ، من عوامل مثل سوء التغذية والإجهاد الحراري والملاريا.

لكن المراجعة الجديدة، قالت إن هذا “تقدير متحفظ”. ذلك لأنه لا يأخذ في الاعتبار العوامل الأخرى ذات الصلة بالمناخ التي يمكن أن تؤثر على معدلات الوفيات – مثل النزوح السكاني وانخفاض إنتاجية العمال من المزارعين بسبب زيادة الحرارة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تقدير منظمة الصحة العالمية لم يأخذ في الاعتبار الأمراض والوفيات المرتبطة بتعطل الخدمات الصحية الناجمة عن الظواهر المناخية القاسية والمناخ، حسبما ذكرت المراجعة.

لم تقدم المراجعة الجديدة تقديراً محدثًا للوفيات المرتبطة حول تغيير المناخ ، لكنها لاحظت أن انخفاض إنتاج الغذاء وحده من المتوقع أن يؤدي إلى زيادة صافية قدرها 529000 وفاة بين البالغين بحلول عام 2050 ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2016.

يمكن أن يؤدي تغيير المناخ أيضًا إلى إجبار أكثر من 100 مليون شخص على الفقر المدقع بحلول عام 2030 ، وفقًا لتقديرات البنك الدولي، والتي بدورها ستجعلهم أكثر عرضة للآثار الصحية للمناخ المتغير.

يمكن أن يؤدي تغير المناخ أيضًا إلى إجبار أكثر من 100 مليون شخص على الفقر المدقع بحلول عام 2030 ، وفقًا لتقديرات البنك الدولي، والتي بدورها ستجعلهم أكثر عرضة للآثار الصحية للمناخ المتغير.

كل هذا يؤكد الحاجة إلى استثمارات وسياسات لخفض انبعاثات غازات الدفيئة وتعزيز طرق لتخفيف الآثار الصحية الناجمة عن تغير المناخ، حسبما ذكر التقرير.

وقال التقرير “تغير المناخ يتسبب في إصابات وأمراض ووفيات، مع زيادة المخاطر المتوقعة بشكل كبير مع تغير المناخ الإضافي ، مما يهدد صحة ملايين كثيرة من الناس”. “إن التهديدات المنتشرة على الصحة التي يشكلها تغير المناخ تتطلب إجراءات حاسمة من أخصائيي الصحة والحكومات لحماية صحة الأجيال الحالية والمقبلة.

اظهر المزيد

علي رحمة

علي رحمة كاتب سوري ، عمل في عدة صحف و مواقع إخبارية محلية و عربية قبل أن يينم لفريق صحيفة الوطن الخليجية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى