تفاصيل “الحرب” بين إليسا وروتانا - الوطن الخليجية
الاقتصادالخليج العربيالمشاهيررئيسي

تفاصيل “الحرب” بين إليسا وروتانا

أثارت شركة ” روتانا ” السعودية غضب المغنية اللبنانية الشهيرة إليسا بعدما سحبت الشركة مؤخرًا أغانيها كافة من على منصة تطبيق ” أنغامي “.

وجاءت خطوة ” روتانا ” في وقت حققت فيه أغاني النجمة اللبنانية أرقام استماع ضخمة جدًا جعلت منها النجمة العربية الأكثر استماعًا على “أنغامي”.

ووفق ما نقل “الشرق الإخباري” عن موقع “الفن”، فقد قامت إليسا بإلغاء متابعتها لشركة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فيما ردّت الشركة السعودية بالمثل وألغت متابعة النجمة اللبنانية.

ويعود أساس المشكلة إلى وجود عقد بين إليسا وشركة “deezer” التي يمتلك الأمير السعودي الوليد بن طلال -مالك شركة روتانا- 10% من أسهمها.

ووفق العقد فإن أغاني إليسا تكون حصرية على “ديزر” فقط، في اتفاق تفاصيله غير معلومة.

لكن الخطوة التي قامت بها روتانا دون إعلام إليسا أثارت غضبها، ودفعتها لإلغاء متابعة حساب الشركة السعودية.

وعبّرت النجمة اللبنانية عن حزنها لقيام الشركة السعودية بحذف كافة أرشيفها الغنائي على “أنغامي”، بعدما وصل عدد المستمعين إلى أكثر من نصف مليار مستمع.

وكتبت إليسا، تغريدة على حسابها الرسمي في موقع “تويتر”، قائلة “كما لاحظتم، كل الأغاني الخاصة بي لم تعد موجودة على أنغامي”.

وأضافت “أنا حزينة جدًا، لكن هذا قرار روتانا، وأنا أحترمه. اغنياتي الآن على ديزر”.

 

وكانت إليسا عبّرت عن صدمتها في أكتوبر الماضي بعد قيام شركة “روتانا” بحذف أغانيها التي أنتجتها من حساب الشركة على موقع يوتيوب.

وقالت المغنية اللبنانية، في عدّة تغريدات آنذاك، : “إنها حقيقة.. تم حظر المحتوى الخاص بي من قبل روتانا؛ بسبب اتفاق جديد لهم مع Deezer، دمرني رؤية مجهودي يختفي بعد كل هذه السنوات”.

وتابعت “نأمل أن تتحول الأمور إلى الأفضل وسأوافيكم بكل ما يتعلق بهذه المسألة.. أحبكم جميعاً”.

وجاء حجب شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات لجميع أعمال إليسا الفنية على حسابها على يوتيوب إثر اتفاق أبرمته الشركة السعودية مع خدمة البث الرقمية الفرنسية ديزر Deezer.

وينص الاتفاق بين الشركتين على قيام “روتانا” بحذف محتواها بالكامل من يوتيوب وتطبيق أنغامي لتجتمع في تطبيق واحد هو “ديزر”.

ومؤخرًا، أوقعت إليسا نفسها في موقف محرج عندما ذكرت اسم “خاشقجي” بدلًا من “قهوجي” خلال إحيائها حفلًا في دبي ، لكن بعض المتابعين رفضوا تبرير ذلك بـ”الخطأ”، ورجّحوا تعمّدها ذلك.

 

 

هل قالت اليسا “خاشقجي” بدلًا من “قهوجي” عمدًا في دبي!

رهف منير

إعلامية كويتية حاصلة على ماجستير في الإعلام الرقمي و الإتصال من جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في العام 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى 
dog footprintcustom pet sockscat claw socksfunny dog facesocks for dogsdog dadpersonalized dog giftsdog face sockscustom socksface sockssocks with facesphoto sockscustom face socksface on socksfacesockssocks with picturesmy photo sockscustom photo sockspicture sockssocks with faces on them
?>