enar
الرئيسية / أهم الأنباء / تكفّلت بإقامتهم وعلاجهم.. قطر تستضيف 31 بحرينيًا رفضت المنامة استقبالهم
مطار حمد الدولي
مطار حمد الدولي

تكفّلت بإقامتهم وعلاجهم.. قطر تستضيف 31 بحرينيًا رفضت المنامة استقبالهم

أعلنت دولة قطر مساء السبت عن استضافة 31 بحرينيًا علقوا في مطار حمد الدولي بالدوحة بعد رفض السلطات البحرينية استقبالهم.

وأفاد بيان صدر عن مكتب الاتصال الحكومي بوصول “31 مواطنًا بحرينيًا إلى مطار حمد الدولي على متن رحلة الخطوط الجوية القطرية القادمة من إيران”.

وقال البيان: “وبما أن مملكة البحرين لا تسمح بعبور الطائرات التجارية القطرية، تواصل مسؤولون قطريون مع نظرائهم في البحرين للاستفسار عن الطريقة المثلى لعودة الأشقاء البحرينيين إلى وطنهم آمنين”.

وأوضح المكتب أن دولة قطر عرضت على الحكومة البحرينية مغادرة البحرينيين إلى وطنهم على متن طائرة خاصة، دون أن تتحمل مملكة البحرين أو الأفراد المعنيون تكاليف الرحلة، لكن السلطات البحرينية رفضت ذلك.

وأضافت “وبما أن صحة وسلامة الجميع في قطر وحول العالم هي أولوية قصوى في هذه الأوضاع الصعبة، قامت وزارة الصحة العامة في دولة قطر بإجراء فحص كورونا (كوفيد_19) المستجد للأشقاء البحرينيين القادمين من إيران، وإدخالهم أحد الفنادق المخصصة للحجر الصحي لمدة أسبوعين”.

وأكد البيان تحمّل دولة قطر تكلفة إقامتهم وعلاجهم.

وعبّر المكتب عن أمله في أن تسهل السلطات البحرينية بنهاية الأسبوعين الإجراءات لعودة البحرينيين إلى وطنهم.

وقالت: “وإن لم تفعل، فإن دولة قطر على استعداد لاستضافتهم لمدة أطول وتوفير العناية اللازمة لهم”.

 

قطر تواصل دعم غزة.. الأمير تميم يوجّه بتقديم 150 مليون دولار لمواجهة كورونا في القطاع المحاصر

أعلنت دولة قطر مساء السبت عن استضافة 31 بحرينيًا علقوا في مطار حمد الدولي بالدوحة بعد رفض السلطات البحرينية استقبالهم. وأفاد بيان صدر عن مكتب الاتصال الحكومي بوصول “31 مواطنًا بحرينيًا إلى مطار حمد الدولي على متن رحلة الخطوط الجوية القطرية القادمة من إيران”. وقال البيان: “وبما أن مملكة البحرين لا تسمح بعبور الطائرات التجارية القطرية، تواصل مسؤولون قطريون مع نظرائهم في البحرين للاستفسار عن الطريقة المثلى لعودة الأشقاء البحرينيين إلى وطنهم آمنين”. وأوضح المكتب أن دولة قطر عرضت على الحكومة البحرينية مغادرة البحرينيين إلى وطنهم على متن طائرة خاصة، دون أن تتحمل مملكة البحرين أو الأفراد المعنيون تكاليف الرحلة، لكن السلطات البحرينية رفضت ذلك.

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

شركة أمازون

أمازون في محادثات متقدمة لشراء شركة زوكس الناشئة

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة أمازون تجري محادثات متقدمة لشراء شركة زوكس الناشئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *