الخليج العربيرئيسي

البحرين تحكم بحبس أشخاص 3سنوات بزعم انضمامهم إلى تنظيم الدولة

ذكرت وسائل إعلام محلية أن ثلاثة رجال من عائلة واحدة في البحرين حُكم عليهم بالسجن ثلاث سنوات بعد إدانتهم بالانضمام إلى تنظيم الدولة.

وحكمت المحكمة الجنائية العليا على رجل يبلغ من العمر 52 عامًا واثنين من أقاربه بالسجن ثلاث سنوات بسبب أنشطة إرهابية وانضمامه إلى تنظيم الدولة.

وأظهرت ملفات المحكمة أن المتهمين وزعوا كتيبات مؤيدة لتنظيم الدولة وكتبوا شعارات على الجدران تبجل الأعمال الإرهابية.

كما وجد المحققون أن المشتبه به الأول، البالغ من العمر 52 عامًا، سافر إلى سوريا عام 2013 بحجة المشاركة في مهمة إغاثة إنسانية.

اقرأ أيضًا: البحرين تعلن إحباط مخطط ضخم وتكشف عن تنظيم “سرايا قاسم سليماني”

وقالت الشرطة إن مهمته الحقيقية كانت الانضمام إلى المجموعة. في وقت لاحق، أقنع الرجل اثنين من أقاربه الآخرين بدعم تنظيم الدولة من البحرين.

وقالت الشرطة للمحكمة إن المتهم سعى لتجنيد المزيد من الرجال للانضمام إلى تنظيم الدولة الإرهابي.

واعترف الرجل البالغ من العمر 52 عامًا أيضًا أثناء الاستجواب بأنه انجذب إلى المذاهب الجهادية منذ أوائل التسعينيات.

وقال إنه قرر الانضمام إلى المجموعة بمجرد سفره إلى سوريا.

وأضاف: “كنت أعرف أن أبناء عمي المتهمان الثاني والثالث كانوا يحاولون أيضًا القتال إلى جانب الجهاديين، لذلك أقامت صلات معهم “.

واتهمت النيابة العامة الثلاثة بمحاولة الإضرار بوحدة الدولة والترويج للعمليات الإرهابية ونشر الأفكار التكفيرية.

من جهةٍ أخرى، حذرت مجموعة الأمن السيبراني الداعمة لتنظيم الدولة أتباعها من تجنب استخدام البيتكوين بسبب احتمالية تعقب الجهاديين من خلال استخدام العملة المشفرة.

قامت مؤسسة Electronic Horizons، التي تم إطلاقها في يناير 2016 كمكتب مساعدة في مجال تكنولوجيا المعلومات من نوع ما لإرشاد مؤيدي التنظيم من خلال كيفية تشفير اتصالاتهم وتجنب الكشف عبر الإنترنت أثناء التنسيق مع تنظيم الدولة وتجنيدهم، سابقًا تحذير المتابعين من خلال نشرة أخبار التكنولوجيا الأسبوعية تمكن تطبيق القانون من تتبع مدفوعات بيتكوين، وبالتالي مستخدمي الموقع، من خلال متابعة تدفق الأموال على blockchain.

وفي الصيف الماضي، توقف موقع أخبار المسلمين، وهو موقع إخباري معروف مرتبط fتنظيم الدولة، عن تلقي تبرعات بيتكوين وانتقل إلى مونيرو بدلاً من ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى