enar
الرئيسية / أهم الأنباء / توقفت معظم شركات العالم.. الخطوط الجوية القطرية مستمرة في الطيران رغم كورونا
الخطوط الجوية القطرية حازت على ثقة المسافرين كأفضل شركة طيران من بين 300 شركة عالمية
الخطوط الجوية القطرية حازت على ثقة المسافرين كأفضل شركة طيران من بين 300 شركة عالمية

توقفت معظم شركات العالم.. الخطوط الجوية القطرية مستمرة في الطيران رغم كورونا

قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر إن الخطوط القطرية ستواصل تسيير رحلاتها طالما كان ذلك ضروريًا لإعادة المسافرين العالقين حول العالم.

وقال في مقابلة هاتفية مع رويترز: “لدينا ما يكفي من المال ليأخذنا خلال فترة زمنية قصيرة للغاية”.

وقال إن الشركة ستضطر في نهاية المطاف إلى طلب الدعم من مالكها، حكومة قطر.

وتدخلت العديد من الدول لمساعدة شركات الطيران التي ضربها جائحة فيروس كورونا الذي أوقف فعليًا السفر الدولي، حيث قدمت الولايات المتحدة 58 مليار دولار من المساعدات.

والخطوط الجوية القطرية هي واحدة من شركات الطيران القليلة التي تواصل الحفاظ على خدمات الركاب التجارية المجدولة وتتوقع خلال الأسبوعين المقبلين تشغيل 1800 رحلة.

وقال الباكر: “لقد تلقينا العديد من الطلبات من الحكومات في جميع أنحاء العالم، والسفارات في دول معينة، مطالبة الخطوط الجوية القطرية بعدم التوقف عن الطيران”.

وتقوم الشركة الناقلة المملوكة للدولة بتشغيل رحلات إلى أوروبا وآسيا وأستراليا، وتعيد الأشخاص الذين تركوا محاصرين بعد أن أغلقت العديد من الدول حدودها.

وأضاف باكر “سنطير طالما كان ذلك ضروريا ولدينا طلبات لنقل الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل إلى منازلهم، شريطة أن يكون المجال الجوي مفتوحا والمطارات مفتوحة.”

وذكر أن الشركة لن تضطر لخفض رواتب أجور عامليها رغم أن بعضهم عرضوا القيام بذلك.

وكانت شركتا الطيران الإماراتيتان “الاتحاد” و”طيران الإمارات” أوقفت عمليات نقل الركاب بشكل كامل قبل أيام بسبب تفشي فيروس كورونا.

“الجوية القطرية” تجري محادثات لشراء 49٪ من شركة الطيران الحكومية في رواندا

قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر إن الخطوط القطرية ستواصل تسيير رحلاتها طالما كان ذلك ضروريًا لإعادة المسافرين العالقين حول العالم. وقال في مقابلة هاتفية مع رويترز: “لدينا ما يكفي من المال ليأخذنا خلال فترة زمنية قصيرة للغاية”. وقال إن الشركة ستضطر في نهاية المطاف إلى طلب الدعم من مالكها، حكومة قطر. وتدخلت العديد من الدول لمساعدة شركات الطيران التي ضربها جائحة فيروس كورونا الذي أوقف فعليًا السفر الدولي، حيث قدمت الولايات المتحدة 58 مليار دولار من المساعدات. والخطوط الجوية القطرية هي واحدة من شركات الطيران القليلة التي تواصل الحفاظ على خدمات الركاب التجارية المجدولة وتتوقع خلال الأسبوعين المقبلين تشغيل 1800 رحلة.

 

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

شركة أمازون

أمازون في محادثات متقدمة لشراء شركة زوكس الناشئة

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة أمازون تجري محادثات متقدمة لشراء شركة زوكس الناشئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *