تكنولوجيا

توقف لعبة Minecraft عن استخدام سحابة الأمازون (AWS)  

تخطط شركة Microsoft للتوقف عن استخدام سحابة أمازون (AWS) للعب لعبة الفيديو لعبة Minecraft الشهيرة.

يعتبر هذا التحول طريقة واضحة لشركة Microsoft لخفض المدفوعات إلى منافس أكبر وتسويق منتجها الخاص.

تدير سحابة أمازون (AWS)  سوق البنية التحتية السحابية العامة لتشغيل التطبيقات عن بُعد من خلال مراكز البيانات الكبيرة، وتحاول شركة Microsoft الحصول على حصة أكبر من خلال سحابة أزور (Azure).

مقارنة بأنشطة الأعمال الأخرى لشركة Microsoft، فإن نمو سحابة أزور (Azure) يزداد بسرعة، مما يساعد عمالقة البرامج على تقليل اعتمادهم على المنتجات القديمة مثل (Windows) و (Office).

و يساعد ترحيل المزيد من البرامج الخاصة بها إلى سحابة أزور (Azure) على إثبات للعملاء أن الشركة لا تبحث في مكان آخر عن الحوسبة والتخزين وموارد الشبكة لخدمات التوصيل عبر الإنترنت.

هذا أمر مهم نظرًا لأن Amazon تخبر العملاء أن نشاطها التجاري الضخم في التجارة الإلكترونية يستهلك موارد AWS.

و تستند معظم وظائف المستهلك والعمل لدى شركة Microsoft بما في ذلك تطبيق الاتصال (Teams) على سحابة أزور (Azure).

كما قالت  شركة Microsoft العام الماضي إنها ستنقل LinkedIn من مركز البيانات المخصص لها إلى سحابة أزور (Azure) بعد عامين ونصف من إتمام الاستحواذ على شبكة LinkedIn Professional.

إن السبب الحقيقي وراء استخدام لعبة Minecraft سحابة أمازون (AWS)  هو إصدار (Realms) الذي صدر في عام 2014.

وبعد أن تم تدوين الكيفية التي تم من خلالها اختيار أستوديوهات موجانغ، حيث استغرق ذلك عدة أشهر، باعتبارها المطورة للعبة ماي كرافت وسحابة أمازون بالنسبة لإصدار Realms صرحت شركة مايكروسوفت أنها ستستحوذ على أستوديوهات موجانغ مقابل اثنان ونصف مليون دولار.

و منذ ذلك الحين، أصبحت لعبة Minecraft اللعبة الأكثر مبيعًا في العالم، حيث تم بيع أكثر من 200 مليون نسخة في مايو و126 مليون شخص يلعبونها كل شهر.

قال متحدث باسم شركة مايكروسوفت: “اعتدنا على استخدام استوديوهات موجانغ سحابة أمازون (AWS) ، ولكن في السنوات الأخيرة قمنا بنقل جميع الخدمات إلى سحابة أمازون (AWS)   وبحلول نهاية العام سنكون قد انتقلنا بالكامل إلى سحابة أمازون (AWS) .”

 

 

أقرأ أيضاً : على خطى تيك توك … منصة لينكد إن تنسخ حافظة iOS

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى