الخليج العربيرئيسي

جامعة قطر تخصص رواتب 10 آلاف ريال لطلبة برنامج طموح

أعلنت جامعة قطر أنها زادت مخصصات الطلبة القطريين في برنامج طموح إلى 10 آلاف ريال في تخصصات اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات والحاسوب.

وأوضحت إدارة جامعة قطر أن رفع نسبة رواتب الطلبة إلى 10 آلاف ريال جاء بهدف تشجيع الطلاب على الالتحاق ببرنامج طموح.

وذكرت إدارة جامعة قطر أن مكافأة باقي التخصصات ستكون 8 آلاف ريال في برنامج طموح، فيما سيكون المخصص 3 آلاف ريال لاب غير القطريين من أبناء القطريات ومواليد دولة قطر وحاملي الوثائق القطرية.

أما بالنسبة للطلاب غير القطريين من أبناء القطريات ومواليد دولة قطر وحاملي الوثائق القطرية، فقد تقرر أن يتم تسديد الرسوم الدراسية للمبتعث ضمن برنامج “طموح” لكل فصل دراسي طوال مدة البعثة، مع منحه مبلغ 3000 ريال شهريًا.

ولفت إلى أن نسبة توظيف خريجي كلية التربية تعتبر الأعلى مقارنة بنسب توظيف باقي الكليات والجامعات بفضل برنامج “طموح” الذي يضمن التوظيف المباشر للخريج في وزارة التعليم والتعليم العالي.

من جهةٍ أخرى، كشف عميد كلية التربية بجامعة قطر أحمد العمادي أنه تم الاتفاق مع وزارة التعليم والتعليم العالي على إطلاق دبلوم جديد في تخصص تكنولوجيا التعليم.

اقرأ أيضًا: تعرف على أبرز شكاوى القطريين الباحثين عن وظائف في قطر

ويهدف الاتفاق إلى تأهيل خريجي كليات تكنولوجيا المعلومات، والحاسبات، للعمل كمعلمين في المدارس، في إطار توجه المدارس إلى الاعتماد على التعلم عن بعد كنظام أساسي في العملية التعليمية.

وفيما يخص برنامج طموح ، أكد العمادي أن الكلية تستقبل كل عام نحو 500 طالب وطالبة في البرنامج.

كما أن 60% من طلبة الكلية في جميع التخصصات مدرجون ضمن برنامج “طموح”، إلا أن الغالبية العظمى من المنضمين إلى البرنامج من الإناث، لذلك فإن هدف الكلية بالتعاون مع وزارة التعليم تحفيز الشباب القطري على الالتحاق بالبرنامج وبمهنة التعليم، لما لها من أهمية كبيرة ورسالة عظيمة، كما أن الميدان التربوي بحاجة إلى زيادة نسبة التقطير في مهنة التدريس، لأن الطلاب بحاجة إلى أن يكون معلمهم من نفس البيئة والثقافة.

ولفت إلى أن برنامج طموح يسعى إلى اجتذاب الكفاءات والكوادر المواطنة، بالإضافة إلى أبناء القطريات ومواليد الدولة، وتحفزهم على الانضمام إلى الدراسة في التخصصات التعليمية وخاصة التخصصات العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى