رئيسيمنوعات

جدل على مواقع التواصل بعد دعوة طبيب هندي لأكل روث البقر لسبب غريب!

أثار الدكتور الهندي مانوج ميتال، اختصاصي الأطفال في ولاية هاريانا الهندية، جدلاً عبر الإنترنت بعد ظهوره أمام الكاميرا للإشادة بفوائد تناول روث البقر، بينما يتغذى عليه أمام الكاميرا.

لطالما كان الطب الهندي التقليدي يروج لأشياء غريبة مثل روث البقر كعلاج يمكن أن يقي من حالات مثل السرطان وفيروس كورونا، لكن هذا لم يشمل الأطباء المحترفين الذين يؤمنون عمومًا بأشياء مثل العلوم والتجارب السريرية.

لكن كما هو الحال في أي مجال تقريبًا، هناك استثناءات ومانوج ميتال وهو طبيب هندي من منطقة كارنال في هاريانا، هو بالتأكيد أحد هذه الاستثناءات، حيث قام في مقطع فيديو مثير للاشمئزاز تم نشره مؤخرًا وانتشر منذ ذلك الحين انتشارًا هائلاً، حيث يمكن رؤية موتال في مقطع الفيديو وهو يأخذ أجزاء من قطعة من روث البقر ويمدح فوائده على جسم الإنسان وعقله وروحه.

يقول ميتال: “كل جزء من البانشاغافيا يتم الحصول عليه من البقرة يعتبر ذا قيمة كبيرة للبشرية، انظر، إذا أكلنا روث البقر، فإن أجسادنا وعقولنا تصبح طاهرة، تصبح روحنا نقية، بمجرد دخوله إلى جسدنا فإنه يطهر أجسادنا”.

وأضاف طبيب الأطفال أن والدته كانت تفطر بأكل روث البقر وأن النساء اللواتي يأكلن فضلات الأبقار المقززة لم يعدن بحاجة إلى عملية قيصرية عند الولادة.

ردود الفعل على تناول الطبيب الهندي لروث البقر

في مقطع الفيديو أيضاً، يمكن رؤية الدكتور مانوج ميتال وهو يلتقط كتلة من روث البقر ثم يأكل قطعًا منها كما لو كانت خبزًا بشكل مثير للاشمئزاز، تلقت لفتته ردود فعل متباينة على وسائل التواصل الاجتماعي، مع مجموعة من الناس وصفقوا له لاعتناقه الطب التقليدي الهندي واتهموه آخرون بالابتعاد عن المنطق العلمي حتى يتمكن من نشر هذا الجنون وتحريض الناس على أفعال قد تصيبهم بأمراض خطيرة، خاصة أنه طبيب وقد يثق فيه الناس وفي آرائه الخطيرة، الخالية من أي منطق بالنسبة لهم.

كتب أحد مستخدمي موقع فيسبوك قائلاً: “يجب على المجلس الطبي الهندي أن يُحاط علماً بهذا الجنون وأن يلغي ترخيصه لممارسة مهنة الطب، خاصة بصفته طبيب أطفال، أليس من المحتمل أن يصف هذا للأطفال الأبرياء الصغار”.

لعب الروث دورًا كبيرًا في الثقافة الهندية، حيث يثار العديد من التساؤلات حول الروث كل عام في الهند ويتم تطوير العديد من المنتجات منه كدواء.

اقرأ أيضاً : صور: النجمة العالمية سكارليت جوهانسون تتألق على السجادة الحمراء بعد ولادتها

المصدر: رائج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى