جماهير مصر ستهتف الليلة ضد إسرائيل عند الدقيقة 73.. تعرّف على القصة!

اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر دعوات للهتاف ضد إسرائيل في مباراة المنتخب المصري مع غريمه الجنوب إفريقي مساء اليوم، ردًا على إعلان الاحتلال حضور إسرائيليين مباريات كأس أمم أفريقيا من داخل الملاعب في مصر.

وكانت السفارة الإسرائيلية في مصر كتبت قبل أيام على صفحتها في فيسبوك: “قدم الكثير من السياح الإسرائيليين إلى مصر لمشاهدة كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩. تم نشر بعض من صور المشجعين الإسرائيليين على موقع YNET واي نت الإسرائيلي”.

وقالت: “زار المشجعون الإسرائيليون القاهرة والسويس والإسماعيلية، وكانت هذه المرة الأولى للجماهير الإسرائيلية مشاهدة التصرف الإنساني من جانب جماهير الكرة المصرية بذكرى مشجعيهم في الدقيقة ٢٠ والدقيقة ٧٤ من جماهير الزمالك والأهلي”.

قدم الكثير من السياح الإسرائيليين إلى مصر لمشاهدة كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩تم نشر بعض من صور المشجعين الإسرائيليين على…

Gepostet von ‎إسرائيل في مصر‎ am Sonntag, 30. Juni 2019

وعقب ذلك، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بوسم #الدقيقه73_اهتف_ضد_اسراييل، بعدما أطلقت شيرين شلبي دعوات للهتاف ضد إسرائيل في هذه الدقيقة، ردًا على حضور مشجعين إسرائيليين.

ويرمز رقم 73 إلى عام 1973 وهي حرب أكتوبر التي انتصرت فيها مصر على إسرائيل وحررت أرضها من الاحتلال.

وكتب “المشمهندس المقاول”: ” بسم الله. نشرت صفحات الاحتلال صور لسياح اسرائليين في المدرجات المصريه!

وقبلها صور تهنئه لهم من الحرم الشريف في وقت مؤتمر لترويج سقطة القرن من أرض عربيه، فبعيدا عن دياثة ومغازلة السياسيين رساله من الشعب لشعب. جيل ورا جيل بنعاديكي يا إسرائيل”.

 

وكتب حساب “من زمان”: ” هفضل ههتف وهنادي على كل شريف في بلادي هيردد معايه هتافي ونقول بعلو الصوت إسرائيل تغور وتموت ونردد جيل ورا جيل بنعاديكي يا إسرائيل”.

https://twitter.com/5cSiXOXAkfhDL5g/status/1147224150936825857

 

وقال سيد: “نشارك يا شعب تويتر فالهاش ومننساش هتفنا بنرددها جيل ورا جيل بنعاديكي يا اسرئيل”، أما محمد مصطفى فنشر فيديو لجماهير الأهلي وهي تهتف ضد إسرائيل

 

 

https://twitter.com/moohamad789/status/1147349374340648960

 

كما نشر عمار فيديو لهتاف سابق من استاد القاهرة داعم للشعب الفلسطيني، وكتب: “من قلب القاهرة لفلسطين الحبيبه  ايام مكان من يقف في المدرجات رجال”.

 

أما الأباصيري فكتب: “ركزوا ياجماعه بالله عليكم، الدقيقه 21 شهداء الحرس، الدقيقه 22 ارهابي القلوب، الدقيقه 73 ضد إسرائيل، الدقيقه 74 شهداء الأهلي”، وكتبت دعاء: ” إهتف: جيل ورا جيل بنعاديكى ياإسرائيل”.

 

https://twitter.com/abasery_osama/status/1147524075948052480

 

 

 

وكتب حامد مصطفى: “المفروض تهتف ضد كل الأنظمة العربية لانه لولاها لدمرت الصهاينة وهذا قول ترامب هدية السماء الى الشعوب العربية ليكشف وجه حكامهم الخونة”.

 

 

رسميًا.. هكذا تحصل على الجنسية المصرية مقابل 10 آلاف دولار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى