enar
الرئيسية / أهم الأنباء / جولة مشاورات ثانية بين روسيا وتركيا لتخفيف التوتر في إدلب
دوريات تركية وروسية مشتركة في إدلب
دوريات تركية وروسية مشتركة في إدلب

جولة مشاورات ثانية بين روسيا وتركيا لتخفيف التوتر في إدلب

بدأت في موسكو يوم الثلاثاء الجولة الثانية من المشاورات الروسية التركية التي تهدف إلى تخفيف حدة التوتر في إدلب السورية.

ويحاول الوفد الروسي برئاسة المبعوث الرئاسي لسوريا سيرجي فيرشينين والوفد التركي برئاسة نائب وزير الخارجية سيدات أونال إيجاد حل لأحدث العنف المتصاعدة في منطقة إدلب.

وبالإضافة إلى الدبلوماسيين، يضم كلا الوفدين ممثلين عن الأجهزة العسكرية والاستخبارية.

ووفقًا لمصادر دبلوماسية، أكد الوفد التركي على الحاجة إلى التخفيف السريع للقتال ومنع المزيد من تفاقم الوضع الإنساني في المنطقة.

هناك نقطة أخرى على جدول الأعمال تشمل التدابير التي يمكن اتخاذها في إدلب لضمان التنفيذ الكامل للاتفاقيات التي تم التوصل إليها بموجب مذكرة سوتشي.

وفي أيلول (سبتمبر) 2018، وافقت تركيا وروسيا على تحويل إدلب إلى منطقة خفض تصعيد تُحظر فيها أعمال العدوان بشكل صريح.

لكن أكثر من 1800 مدني قتلوا في هجمات شنها النظام والقوات الروسية منذ ذلك الحين، منتهكين كلاً من وقف إطلاق النار لعام 2018 ووقف جديد بدأ في 12 يناير.

 

ترامب يشكر أردوغان على تجنب كارثة في إدلب

بدأت في موسكو يوم الثلاثاء الجولة الثانية من المشاورات الروسية التركية التي تهدف إلى تخفيف حدة التوتر في إدلب السورية. ويحاول الوفد الروسي برئاسة المبعوث الرئاسي لسوريا سيرجي فيرشينين والوفد التركي برئاسة نائب وزير الخارجية سيدات أونال إيجاد حل لأحدث العنف المتصاعدة في منطقة إدلب. وبالإضافة إلى الدبلوماسيين، يضم كلا الوفدين ممثلين عن الأجهزة العسكرية والاستخبارية. ووفقًا لمصادر دبلوماسية، أكد الوفد التركي على الحاجة إلى التخفيف السريع للقتال ومنع المزيد من تفاقم الوضع الإنساني في المنطقة. هناك نقطة أخرى على جدول الأعمال تشمل التدابير التي يمكن اتخاذها في إدلب لضمان التنفيذ الكامل للاتفاقيات التي تم التوصل إليها بموجب مذكرة سوتشي. وفي أيلول (سبتمبر) 2018، وافقت تركيا وروسيا على تحويل إدلب إلى منطقة خفض تصعيد تُحظر فيها أعمال العدوان بشكل صريح. لكن أكثر من 1800 مدني قتلوا في هجمات شنها النظام والقوات الروسية منذ ذلك الحين، منتهكين كلاً من وقف إطلاق النار لعام 2018 ووقف جديد بدأ في 12 يناير.

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

تطبيق واتساب الأكثر انتشارًا للتراسل الفوري في أنحاء العالم

منظمات حقوقية تحث دول الخليج على إنهاء حظر مكالمات الإنترنت وسط تفشي كورونا

حثت مجموعة مكونة من 29 مجموعة حقوقية عُمان والإمارات العربية المتحدة وقطر على إنهاء حظر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *