رئيسيرياضة

جولة نارية في افتتاح الدوري الكويتي

أسفرت قرعة بطولة الدوري الكويتي الممتاز، التي أجريت مساء أمس الثلاثاء، في ستاد جابر الأحمد الدولي، عن جولة أولى نارية.

وأجرى الاتحاد الكويتي لكرة القدم، قرعتي الدوري الكويتي الممتاز ودوري الدرجة الاولى لكرة القدم للموسم الجديد بحضور ممثلي الاندية الرياضية.

وأوقعت القرعة، والتي تشارك بها عشرة أندية نادي الكويت (حامل اللقب) أمام نظيره العربي، فيما سيلعب فريق السالمية ضد كاظمة.

وتشهد الجولة ذاتها، 3 مواجهات أخرى تجمع الفحيحيل مع القادسية، وخيطان ضد الساحل، والنصر أمام الشباب.

ووضعت القرعة، ديربي الكرة الكويتية الذي يجمع العربي مع القادسية، ضمن المرحلة الرابعة، ومواجهة طرفي الصراع على الألقاب في السنوات الأخيرة، الكويت ضد القادسية ضمن منافسات الجولة السابعة.

وتلقى نادي العربي الكويتي ضربة موجعة، قبل انطلاقة الدوري الممتاز.

وكشف الفحص الطبي الذي خضع له السوري أحمد الصالح، مدافع العربي الكويتي، عن تعرضه للإصابة في غضروف الركبة.

ومن المنتظر أن يخضع اللاعب ، لعملية جراحية، ومن ثم يبدأ رحلة العلاج الطبيعي والتأهيل؛ من أجل تجهيزه للمشاركة مع الفريق.

ويغيب الصالح وفقا لتقييم الجهاز الطبي لمدة شهر، بعد خضوعه للعملية الجراحية، وهو ما يعني حرمان العربي من جهوده خلال أولى جولات الدوري الممتاز.

و تعتبر كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في الكويت ، و الذي يشرف عليها الإتحاد الكويتي لكرة القدم والذي تأسس عام 1952 و الذي يقع مقره في منطقة العديلية في مدينة الكويت.

وهو بنفسه يُشرِفْ علي البطولات المحلية (الدوري الكويتي وكأس الأمير وكأس ولي العهد وكأس السوبر والدوري المشترك والدوري العام الكويتي،كأس الإتحاد).

و يشرف أيضاً على منتخب الكويت لكرة القدم الأول وباقي منتخبات الكويت الوطنية بمراحلها السنية (تحت 23 سنة، تحت 21 سنة، تحت 20 سنة، تحت 19 سنة، تحت 17 سنة، تحت 16 سنة).

و تمتلك الكويت الكثير من الإنجازات في هذه اللعبة، حيث أن منتخب الكويت لكرة القدم هو أول منتخب عربي آسيوي تأهل لكأس العالم وكان ذلك في عام 1982، وهو أيضًا أول المنتخبات العربية فوزًا ببطولة كأس آسيا وذلك في عام 1980.

ويعتبر ناديا القادسية والعربي هم الناديان الأكثر شعبية وكانا ولا يزالان الغريمين التقليديين، يليهما نادي الكويت وبعد ذلك نادي كاظمة.

يعتبر نادي القادسية أكثر الأندية حصولاً على الألقاب الرسمية برصيد 45 بطولة، وأيضاً يعتبر القادسية أكثر من حصل على الألقاب بشكل عام (رسمية أم تنشيطية) برصيد 53 بطولة.

كذلك من ناحية نقاط التفوق فالغلبة للنادي القادسية حيث استطاع الفوز بكأس التفوق العام منذ بدء العمل به عام 1973 حتى يومنا هذا 37 مرة وهو رقم قياسي صعب جدا كسره منها 36 موسم على التوالي .

شاهد أيضاً: صدمة في الكويت.. أمر بإلقاء القبض على الشيخ صباح جابر المبارك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى