enar
الرئيسية / أهم الأنباء / حاكم نيويورك: شكرًا قطر
قطر تواجه الحصار الذي فرضته عليها الإمارات والسعودية منذ يونيو 2017
قطر تواجه الحصار الذي فرضته عليها الإمارات والسعودية منذ يونيو 2017

حاكم نيويورك: شكرًا قطر

شكر حاكم نيويورك أندرو كومو دولة قطر على إرسال مساعدات طبية لولايته من أجل المساعدة في التغلب على فيروس كورونا المستجد، وهي ليست المرة الأولى التي يُصرح فيها مسؤولون دوليون بالقول شكرًا قطر .

وقال كومو في تغريدة على تويتر: “ شكرًا قطر حكومة وشعبًا من شعب نيويورك. نحن ممتنون لمساعدتكم في إرسال الإمدادات الحيوية والتبرع بالمساعدات”.

وقالت وزارة الخارجية القطرية يوم الجمعة إن قطر أرسلت مساعدات إلى 20 دولة من بينها إمدادات طبية.

وتقوم القوات الجوية للبلاد ببناء مستشفيات ميدانية في البلدان الصديقة، بما في ذلك المساهمة في عمل مؤسسات الرعاية الصحية المتعددة الأطراف التي تعمل على تطوير اللقاحات أو التي تعمل على ضمان مرونة الرعاية الصحية في بلدان أخرى، وأسهمت قطر بالفعل بمبلغ 140 مليون دولار لهذه المنظمات.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها تساعد الدول أيضًا من خلال توفير الإمدادات الطبية الحرجة بواسطة طائرات الشحن الخاصة بها، وكذلك إعادة الأشخاص إلى بلدانهم الأصلية.

وفي الشهر الماضي، شكر وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو قطر لمساعدتها في حربها ضد كورونا، بعد تبرع الدوحة بمستشفيين ميدانيين مع 500 سرير لكل منهما.

وفي الشهر نفسه ، وقعت قطر الخيرية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اتفاقيتي منح بقيمة 2 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية الناجمة عن انتشار الفيروس التاجي في سوريا والأردن.

وأفادت منظمة الصحة العالمية ، أن قطر ، ثاني أكبر دول مجلس التعاون الخليجي تضررًا بعد المملكة العربية السعودية ، أبلغت عن 679 إصابة جديدة بكورونا يوم الأحد، ليصل إجمالي الحالات المؤكدة إلى 15،551 حالة.

إيطاليا تشكر قطر على التبرع بمستشفيات ميدانية لعلاج مصابي كورونا

شكر حاكم نيويورك أندرو كومو دولة قطر على إرسال مساعدات طبية لولايته من أجل المساعدة في التغلب على فيروس كورونا المستجد، وهي ليست المرة الأولى التي يُصرح فيها مسؤولون دوليون بالقول شكرًا قطر . وقال كومو في تغريدة على تويتر: “ شكرًا قطر حكومة وشعبًا من شعب نيويورك. نحن ممتنون لمساعدتكم في إرسال الإمدادات الحيوية والتبرع بالمساعدات”. وقالت وزارة الخارجية القطرية يوم الجمعة إن قطر أرسلت مساعدات إلى 20 دولة من بينها إمدادات طبية.

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

شركة أمازون

أمازون في محادثات متقدمة لشراء شركة زوكس الناشئة

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة أمازون تجري محادثات متقدمة لشراء شركة زوكس الناشئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *