رياضة

 حبيب نورمحمدوف يخوض نزالاً ضد جاستن غيثي على لقب الوزن الخفيف الموحد

نزال من المتوقع أن يحقق نسبة مشاهدات مرتفعة

أفاد مروج الفنون القتالة المختلطة دانا وايت أن البطل حبيب نورمحمدوف سيخوض مباراة الفوز بلقب منافسات الوزن الخفيف الموحد لبطولة “يو اف سي” ضد جاستن غيثي

وقد نال النجم الداغستاني الروسي حبيب نورمحمدوف اللقب الموحد لمنافسات الوزن الخفيف العام الماضي بعدما تمكن من هزيمة البطل المؤقت داستن بوارييه.

وتمكن حبيب من حسم اللقب في أيلول الماضي بعد حسمه للنزال في جولته الثالثة.

وسيعتبر هذا النزال هو النزال الأول للبطل حبيب بعد تفشي فايروس وباء كورونا المستجد، وسيكون أيضاً نزاله الأول بعد فقده والده ومدربه عبد مناف جراء مضاعفات نجمت عن ذات الفايروس.

وفي تصريحات صحفية لشبكة “سي ان ان” قال مروج الفنون القتالية دانا وايت إن الأمر كان صعبا جدا على حبيب وأضاف إن العلاقة التي كانت تربطه بوالده ومدربه كانت وثيقة للغاية وهو ما جعل الأمر صعب جداً على حبيب على حد قوله.

وأوضح وايت أن النزال المرتقب بين النجمين سيعقد يوم الرابع والعشرين من شهر أكتوبر القادم.

وحسبما أعلن دانا وايت فإن جزيرة القتال الواقعة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي هي التي تستضيف نزالات الفنون القتالية المختلطة خلال فترة فايروس كرونا المستجد إلا أن وايت لم يفصح بعد عن مكان عقد النزال المرتقب بين النجمين.

وولد حبيب عبد المناف نورمحمدوف في قرية سليدي في منطقة تسومادينسكي من داغستان، وهي جمهورية ذاتية الحكم داخل روسيا، تابعة للاتحاد السوفياتي، ثم انتقل إلى عاصمة جمهورية داغستان في روسيا محج قلعة في طفولته.

انتقل بعد ذلك لفترة قصيرة في سنواته الأقدم إلى مدينة كييف عاصمة أوكرانيا، حيث تدرب في كومبات دوربو، وهو الثاني من بين ثلاثة أطفال، بما في ذلك الأخ الأكبر محمد وأخته الصغرى أمينة.

في أواخر عام 2011 ، وقع حبيب نورمحمدوف صفقة ستة أشواط للتنافس في قسم الوزن الخفيف لبطولة القتال النهائي.

وفي أول مشاركة له في بطولة القتال النهائي في 20 يناير 2012، هزم حبيب نورمحمدوف المقاتل كمال شالوروس خلال التقديم في الجولة الثالثة.

هزم حبيب نورمحمدوف المقاتل جليسون في 7 يوليو 2012 ، في بطولة القتال النهائي عن طريق قرار بالإجماع، وكانت معركة حبيب نورمحمدوف التالية ضدّ ثياجو تافاريس في 19 يناير 2013، في بطولة القتال النهائي  ثم فاز عن طريق الضربة القاضية من الجولة الأولى.

وهزم حبيب في نزال شهير البطل الايرلندي ماكريغر عقب اجباره على الاستسلام.

 

بين بطلتين أمريكية وكندية.. أول مباراة مصارعة نسائية في السعودية 

الوسوم
اظهر المزيد

يوسف رجب

محرر خليجي مهتم بشئون الشرق الأوسط مواليد عام 1984 في الكويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق