تكنولوجيا

حقق Netflix على أكثر من مليار عملية تنزيل على Android

حقق إصدار نظام التشغيل Android من تطبيق خدمات الفيديو Netflix تقدمًا كبيرًا مع أكثر من مليار عملية تنزيل في متجر Google Play.

على الرغم من أن هذا الرقم يتضمن الأوقات التي تم فيها تنزيل التطبيق سابقًا في الهواتف ، إلا أنه رقم كبير مقارنةً بعدد التطبيقات الأخرى.

وبالمقارنة ، فإن عدد التنزيلات لخدمة Amazon Prime – واحدة من أبرز منافسات (Netflix) – يتراوح بين 100 و 500 مليون ، في حين أن عدد التنزيلات (Hulu) يتراوح بين 50 و 100 مليون.

يشار إلى أن استخدام خدمة (Disney Plus) + Disney الجديدة ، والتي تعد واحدة من أسرع خدمات الراديو والتليفزيون نمواً ، قد حقق تقريباً 10 ملايين عملية تنزيل ، ولكن هذا الرقم مهم بالنظر إلى موقع الخدمة ، التي كان عمرها 8 أشهر فقط.

من المفترض أن خدمة Netflix حققت نموًا هائلاً خلال الأشهر الأخيرة من عام 2020 بسبب فيروس كورونا المستجد (COVID-19) ، الذي أجبر الناس في جميع أنحاء العالم على العيش في منازلهم وقضاء المزيد من الوقت .

حتى Netflix كان عليها أن تقلل من دقة البث القياسية لتلبية الطلب المرتفع على حركة البيانات.

وتجدر الإشارة إلى أن (Netflix) هي إحدى خدمات البث الأكثر شيوعًا المخصصة للأطفال ، والذي جعلها في أبريل من العام الماضي إطلاق عدد من الأدوات الجديدة التي يمكن للوالدين استخدامها لتصفية المحتوى الذي يشاهده أطفالهم ، أثناء استخدام الخدمة ، وهذا يشمل: القدرة على إزالة العروض.

قامت الشركة بتوسيع خيارات الرقابة الأبوية للإدارة العامة وبوابة نتفليكس للأطفال.

أحد هذه الخيارات هو القدرة على إزالة مسلسل تلفزيوني أو فيلم من الحساب الذي يشاهده الأطفال تمامًا ، هذا بالإضافة إلى أي محتوى مدرج على أنه غير مناسب للأطفال لا يظهر على الإطلاق.

كما وتعتبر Netflix))‏ شركة ترفيهية أمريكية أسسها ريد هاستنغز ومارك راندولف في 29 أغسطس 1997، في سكوتس فالي، كاليفورنيا. تتخصص في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب وتوصيل الأقراص المدمجة عبر البريد.

وأعلنت شركة نتفليكس في شهر أكتوبر من عام 2018 عن زيادة عدد مشتركين الخدمة ليصل إلى 137 مليون مشترك من جميع أنحاء العالم، من ضمنهم 58 مليون مشترك في الولايات المتحدة.

 

أقرأ أيضاً:

Netflix… تسيطر على ترشيحات جائزة الإيمي بـ 160 ترشيح

الوسوم
اظهر المزيد

رهف منير

إعلامية كويتية حاصلة على ماجستير في الإعلام الرقمي و الإتصال من جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في العام 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق