الاقتصادالخليج العربيرئيسي

“حق الشام”.. حملة خيرية قطرية تجمع 41 مليون دولار لدعم النازحين السوريين

أعلنت حملة في قطر تُسمى “حق الشام” عن أن تبرعات المواطنين بلغت 150 مليون ريال (41 مليون دولار) في غضون يومين، لدعم النازحين السوريين.

وبدأت الحملة يوم الجمعة الماضي واستمرت حتى مساء السبت، برعاية التلفزيون الرسمي والهيئات الحكومية في قطر.

وتبرع المواطنون القطريون والمقيمون والمؤسسات المحلية مباشرة من خلال البث التلفزيوني المباشر وعدة محطات إذاعية وقنوات تلفزيونية قطرية.

وتبرع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بمبلغ 50 مليون ريال قطري (14 مليون دولار) للحملة.

وتهدف حملة “حق الشام” ، التي أطلقتها مؤسسة قطر الخيرية ، إلى مساعدة 250،000 لاجئ سوري ومشرد، بما في ذلك المأوى والغذاء والماء والرعاية الصحية.

ويتم تنفيذ الحملة بالتعاون والشراكة مع مؤسسة القطرية للإعلام، تلفزيون قطر ، إذاعة قطر ، جريدة صوت الخليج FM، وقناتي الدوري والكأس، والريان، وراديو القرآن الكريم ، وصوت الأمة، والريان راديو .

وتأتي هذه الحملة كجزء من الاستجابة العاجلة لأكبر موجة من النزوح منذ عام 2011 ، والتي أدت إلى نزوح أكثر من 900،000 لاجئ سوري.

ووفقًا لتقديرات الأمم المتحدة ، فقد نزح أكثر من 900،000 شخص ، 80 في المائة منهم من النساء والأطفال ، منذ ديسمبر 2019 ، مما يمثل أكبر موجة من النزوح منذ بداية الأزمة السورية في عام 2011.

ينص على انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.. اتفاق سلام تاريخي بين الولايات المتحدة وحركة طالبان في قطر

 

أعلنت حملة في قطر تُسمى “حق الشام” عن أن تبرعات المواطنين بلغت 150 مليون ريال (41 مليون دولار) في غضون يومين، لدعم النازحين السوريين. وبدأت الحملة يوم الجمعة الماضي واستمرت حتى مساء السبت، برعاية التلفزيون الرسمي والهيئات الحكومية في قطر. وتبرع المواطنون القطريون والمقيمون والمؤسسات المحلية مباشرة من خلال البث التلفزيوني المباشر وعدة محطات إذاعية وقنوات تلفزيونية قطرية. وتبرع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بمبلغ 50 مليون ريال قطري (14 مليون دولار) للحملة. وتهدف حملة “حق الشام” ، التي أطلقتها مؤسسة قطر الخيرية ، إلى مساعدة 250،000 لاجئ سوري ومشرد، بما في ذلك المأوى والغذاء والماء والرعاية الصحية.
الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق