الاقتصادرئيسي

حكومة البحرين تدفع 50% من رواتب القطاع الخاص

قالت وكالة أنباء البحرين الرسمية إن حكومة البحرين ستدفع 50٪ من رواتب العاملين في الشركات الخاصة في القطاعات التي تضررت بشدة من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت حكومة البحرين أن المدفوعات الجديدة ستبدأ في يوليو وتستمر لمدة ثلاثة أشهر، مضيفة أنها ستقدم مساعدتها للمواطنين البحرينيين من خلال دفع فواتير الكهرباء والماء.

وأشارت إلى أنها تنفق 570 مليون دولار على دفع رواتب 100 ألف من مواطنيها العاملين في القطاع الخاص في الفترة من أبريل إلى يونيو للمساعدة في تخفيف الضربة الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.

وسجّلت البحرين إصابة 26,239 شخصًا بفيروس كورونا، تعافى منهم 20,928 وتوفي 86.

وأوضحت وزارة الصحة أن 79 حالة من المصابين تتلقى العلاج في المستشفيات، منهم 41 يرقدون تحت العناية.

ولفتت الصحة البحرينية أنها أجرت 545125 فحصًا للكشف عن المصابين بفيروس كورونا في البلاد.

وبيّنت الوزارة أنها تُعلن كافة التفاصيل بشأن مستجدات الفيروس التاجي عبر موقعها الإلكتروني بشكل محدث من أجل تعزيز حماية المواطنين والمقيمين.

وأضافت “وعلى كل من يجد معلومات بالموقع تفيد بتواجده أو تواجد أحد من أقربائه أو معارفه بموقع تواجد إحدى الحالات القائمة أو مخالطيها الاتصال فوراً بالرقم 444 واتباع التعليمات التي سوف تعطى له”.

وأشارت إلى أن تلك الخطوة تأتي “حرصاً على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين والزوار ولإطلاعهم على كافة المعلومات لاتخاذ الحيطة والحذر والتأكد من الأماكن والمواعيد التي زارها المخالطون لحالات قائمة عبر ما يتم تنفيذه من آلية لمعرفة تفاصيل أثر المخالطين وأماكن تواجدهم بالتنسيق فيما بين وزارة الداخلية ووزارة الصحة”.

وبلغ إجمالي الحالات المسجلة المصابة بفيروس كورونا حول العالم 10.3 مليون حالة حتى اليوم، بينها 5.21 مليون حالة تعافت، مع وجود 504 آلاف حالة وفاة.

وفرض انتشار الفيروس تحديات ضخمة أمام حكومات الدول، إذ أدى إلى تراجع حاد في الاقتصاد بسبب عمليات الإغلاق، وهو ما أدى إلى تراجع أسعار النفط.

اقرأ المزيد/ أول مصنع أدوية في البحرين

الوسوم
اظهر المزيد

يوسف رجب

محرر خليجي مهتم بشئون الشرق الأوسط مواليد عام 1984 في الكويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق