enar
الرئيسية / أهم الأنباء / حماس تخترق هواتف المئات من الجنود الإسرائيليين
مقاتلون من القسام خلال عرض في غزة
مقاتلون من القسام خلال عرض في غزة

حماس تخترق هواتف المئات من الجنود الإسرائيليين

نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي تأكيده أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اخترقت مئات الهواتف الذكية الخاصة بـ الجنود الإسرائيليين .

ووفقًا للصحيفة، أقر المتحدث الرسمي بأن الجيش الإسرائيلي لم يكن على علم بأي معلومات سرية يتم تسريبها إلى حماس، مشيرًا إلى أن الحركة استخدمت أساليب الاختراق المتطورة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن الشاباك نجح في وقف تدفق المعلومات التي حصلت عليها حماس، بمجرد اكتشاف القرصنة.

وفي الآونة الأخيرة، كشفت إدارة أمن المعلومات التابعة للمخابرات الإسرائيلية عن محاولات عديدة من جانب حماس لاختراق هواتف الجنود الإسرائيليين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مع إغرائهم أيضًا بتنزيل التطبيقات التي تحتوي على فيروسات.

وذكر أن حماس استخدمت برقيات صوتية لأول مرة للتواصل مع الجنود الإسرائيليين ، بالإضافة إلى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المزيفة.

واكتشف الجيش الإسرائيلي عمليات اختراق سابقة، لكن وفقًا للبيان لم يكشف عنها من أجل مواصلة البحث عن قراصنة حماس.

وسردت هآرتس كيف نجح المتسللون من حماس في الاختراق: “لقد تحولت حماس إلى جنود وضباط – بعضهم في أدوار قتالية – عبر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المزيفة التي تنتمي ظاهريًا إلى مهاجرات جديدات بمستوى منخفض من اللغة العبرية. وكانت صورهن وهمية ومزعجة”.

وقالت: “خلال محادثات وسائل التواصل الاجتماعي، تم إرسال رابط إلى الجنود قاموا تلقائيًا بتنزيل تطبيق على جهاز الجندي، والذي عند النقر عليه، منح حماس السيطرة على الهاتف الخلوي دون علم الجنود”.

وأضافت “لقد مكن هذا حماس من الحصول على جميع المعلومات على الهاتف، بما في ذلك موقعه الدقيق، وتسجيل ما قيل في المنطقة المجاورة للهاتف”.

وأشارت إلى أن حماس استطاعت الحصول على صور ومقاطع فيديو لجنود في مواقع عسكرية عبر انتحال صفة إسرائيليات من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

 

حماس تكشف لأول مرة: الجُنود الإسرائيليين الأسرى في غزة أصيبوا بقصف إسرائيلي

عن مصطفى صبح

مصطفى صبح
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

عمال إثيوبيين في السعودية

إمباكت: الكهوف ملجأ عمال إثيوبيين هربًا من عمليات الترحيل القسري في السعودية

لندن – قالت إمباكت الدولية لسياسات حقوق الإنسان إن كهوفًا في مناطق نائية من الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *