enar
الرئيسية / أهم الأنباء / خديجة جنكيز: المالكون المحتملون لنادي نيوكاسل يونايتد قتلوا خطيبي
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

خديجة جنكيز: المالكون المحتملون لنادي نيوكاسل يونايتد قتلوا خطيبي

دعت خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي والكاتب السعودي الراحل جمال خاشقجي، الدوري الإنجليزي إلى عدم السماح بإتمام بيع نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم إلى الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية، التي يسيطر عليها ولي العهد محمد بن سلمان، الملطخة يديه بدم خطيبها.

جاء ذلك في مقال نشرته صحيفة الجارديان البريطانية بعنوان: “النظام السعودي قتل خطيبتي. لا يمكن السماح بشراء نيوكاسل يونايتد “.

ويحاول بن سلمان استعادة صورته الملوثة بعد تورطه في قتل خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول. وبحسب جنكيز ، إذا استمر الدوري الإنجليزي الممتاز ، فستكون سمعته “ملطخة إلى الأبد”.

وأضافت أن جماعات حقوق الإنسان أدانت هذه المحاولة الساخرة التي قامت بها المملكة لـ “غسل الرياضة” لانتهاكاتها لحقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن “ولي العهد السعودي أنفق ثروة طيلة السنوات الماضية في وضع نفسه أمام العالم كمحدث ومصلح، لكن الاعتقال والتعذيب والقتل كان خلفية لذلك، ومن بين انتهاكات النظام تلك التي ارتكبت خلال الحرب في اليمن – والتي دفعت الأمم المتحدة  إلى تقديم ادعاءات ذات مصداقية بارتكاب جرائم حرب.

وكانت خديجة طالبت مؤخرًا الدوري الإنجليزي وقف استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل عبر إرسال محاميها، رودني ديكسون، خطابًا إلى الرابطة لهذا الغرض.

وشاركت جنكيز الرسالة على تويتر، وطالبت أن تتخذ إدارة الدوري الممتاز جميع الخطوات الممكنة لمنع الاستحواذ.

وجاء في الرسالة: “لا ينبغي للدوري الممتاز أن يسمح لشخص مثل [ولي العهد السعودي] محمد بن سلمان، الذي لم يواجه بعد أي مساءلة عن مقتل خطيبتي الراحل، بأن يشارك في الرياضة في المملكة المتحدة. سيؤدي فعل خلاف ذلك إلى تلطيخ سمعة الدوري الممتاز والمملكة المتحدة”.

وأضافت “لا يمكن السماح لكرة القدم بأن تكون جزءا من هذا التستر”.

كما مارست جماعات حقوق الإنسان والناشطون، مثل منظمة العفو الدولية ، الضغط من خلال وصف استيلاء السعودية على نيوكاسل على أنه محاولة لغسل صورتها السيئة عبر الرياضة أيضًا.

وطالبت مديرة منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة كيت ألين بمنع الاستحواذ في رسالة إلى الرئيس التنفيذي للدوري الممتاز ريتشارد ماسترز.

 

خطيبة خاشقجي للدوري الإنجليزي: أوقفوا استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

شركة أمازون

أمازون في محادثات متقدمة لشراء شركة زوكس الناشئة

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة أمازون تجري محادثات متقدمة لشراء شركة زوكس الناشئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *