الاقتصادالخليج العربيرئيسي

خطوة ستعمّق الانكماش العقاري.. كورونا يوقف أعمال بناء الأبراج الفاخرة في دبي

قالت شركة إعمار العقارية للتطوير العقاري إنها علقت بناء برج سكني في موقع رئيسي في دبي بالقرب من أطول مبنى في العالم، وهو ما يؤشر إلى تعميق فيروس كورونا الانكماش العقاري في الإمارة، ولاسيما إيقاف بناء الأبراج الفاخرة في دبي .

وواجهت دبي، وهي مركز إقليمي للسياحة والتجارة والأعمال، تباطؤًا عقاريًا خلال معظم العقد الماضي حيث أدت الأزمة المالية العالمية وضعف أسعار النفط إلى انفجار فقاعة الأسعار وتركت السوق مزدحمة بالبيوت والمكاتب.

ويلقي تفشي فيروس كورونا، الذي دفع أسعار النفط إلى مزيد من الانخفاض، بظلال أخرى على آفاق العقارات.

وقال متحدث باسم إعمار عن تعليق العمل في برج إيل بريمو الفاخر المكون من 77 طابقا في المنطقة “في ضوء الوضع الحالي، فإن تأخيرًا في العمليات خارج سيطرتنا أثر على البناء في المشروع”.

وقال إنه سيكون هناك “توقف مؤقت” في بناء البرج بجوار أطول مبنى في العالم، برج خليفة، الذي بنته إعمار، ولم يذكر متى من المتوقع استئناف العمل.

وقال موقع إعمار على الإنترنت إن برج إيل بريمو مصمم بحيث يحتوي على شقق فاخرة من أربع وخمس وست غرف نوم، وتبدأ الأسعار من 19،413،888 درهم (5.3 مليون دولار).

 

الإمارات تفرض أول إغلاق في المنطقة التاريخية لوقف انتشار كورونا في دبي

قالت شركة إعمار العقارية للتطوير العقاري إنها علقت بناء برج سكني في موقع رئيسي في دبي بالقرب من أطول مبنى في العالم، وهو ما يؤشر إلى تعميق فيروس كورونا الانكماش العقاري في الإمارة، ولاسيما إيقاف بناء الأبراج الفاخرة في دبي . وواجهت دبي، وهي مركز إقليمي للسياحة والتجارة والأعمال، تباطؤًا عقاريًا خلال معظم العقد الماضي حيث أدت الأزمة المالية العالمية وضعف أسعار النفط إلى انفجار فقاعة الأسعار وتركت السوق مزدحمة بالبيوت والمكاتب. ويلقي تفشي فيروس كورونا، الذي دفع أسعار النفط إلى مزيد من الانخفاض، بظلال أخرى على آفاق العقارات. وقال متحدث باسم إعمار عن تعليق العمل في برج إيل بريمو الفاخر المكون من 77 طابقا في المنطقة “في ضوء الوضع الحالي، فإن تأخيرًا في العمليات خارج سيطرتنا أثر على البناء في المشروع”. وقال إنه سيكون هناك “توقف مؤقت” في بناء البرج بجوار أطول مبنى في العالم، برج خليفة، الذي بنته إعمار، ولم يذكر متى من المتوقع استئناف العمل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى