الاقتصادرئيسيمقالات رأي

خلافات بين أتباع الإمارات في تونس

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل صوتي مسرب لرجل الإمارات في تونس محسن مرزوق يهاجم فيه بشدة حافظ السبسي نجل الرئيس الباجي قايد السبسي.

ووفقا للتسريب فقد صرح مرزوق في اجتماع بقيادات حزبه على ما يبدو أن حزب حركة نداء تونس “كلو قُطعية ، تحب تمسخ روحك برا لنداء تونس”، مضيفا أن “حافظ السبسي لا مستقبل له بدون أبيه و لا مستقبل للعصابة المحيطة به”.

وكانت تقارير إعلامية جديدة كشفت تفاصيل وثيقة قالت إنها “هامة” وتتضمن معلومات حول أنشطة مخابرات أبو ظبي في تونس، وقائمة العملاء الطويلة التي تعمل لصالح الإمارات.

وقال موقع “أسرار عربية”، إن الإمارات ومن خلال عملها السري في تونس، تحاول دعم الحملة الداعية لإعادة رموز النظام المخلوع الذين يشار لهم في تونس اختصاراً باسم “الدساترة”.

وبحسب الوثيقة فان الناشط السياسي التونسي منذر قفراش الذي يوصف بأنه “مولع بالمخلوع بن علي” تبين بأنه جزء من “شبكة إعلامية” تعمل لحساب الامارات في تونس، وهي “شبكة رديفة” لشبكة التجسس التي تعمل لحساب جهاز الأمن الاماراتي والذي انفرد موقع “أسرار عربية” سابقاً بكشف تفاصيلها وتفكيك رموزها بالأسماء والتفاصيل.

وبحسب الوثيقة فان الشبكة الممولة من الامارات في تونس يتزعمها السياسي المعروف محسن مرزوق الذي سبق أن ظهر اسمه في الوثائق السابقة التي نشرها موقع أسرار عربية والتي تفيد بوجود شبكة تجسس يديرها ضابط في جهاز أمن الدولة الاماراتي يقيم في تونس واسمه سعيد الحافري.

كما أفادت الوثائق أيضاً أن مرزوق قبض من الامارات 20 مليون دولار قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية التي جرت في تونس أواخر العام 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى