الاقتصادرئيسي

داعش تواجه هزيمة نهائية شرق سورية

داعش تواجه هزيمة نهائية شرق سورية يوم السبت حيث قالت القوة السورية المدعومة من الولايات المتحدة والتي تقاتل الجهاديين إنها كانت تقترب من معقلها الأخير قرب الحدود العراقية، متوجةً أربع سنوات من الجهود لدحر الجماعة.

أخبار سوريا: داعش تواجه هزيمة نهائية شرق سورية

إن سقوط باغوز، وهي قرية سورية شرق على ضفاف نهر الفرات، سيكون علامة فارقة في الحملة ضد الجهاديين، إلا أنهم يظلون يشكلون تهديدًا، حيث استخدم المسلحون تكتيكات حرب العصابات واحتجزوا بعض الأراضي المقفرة في اتجاه الغرب.

وقال مصطفى بالي المتحدث باسم القوات الديمقراطية السورية لرويترز ” إن داعش تواجه هزيمة نهائية شرق سورية، نتوقع انتهاءها قريبا.”

في حين أن سقوط قرية باغوز، وهي قرية سورية شرق على ضفاف نهر الفرات، سيكون علامة فارقة في الحملة ضد الجهاديين، إلا أنهم يظلون يشكلون تهديدًا باستخدام أساليب حرب العصابات وإقامة بعض الأراضي المقفرة غربًا.

واجهت داعش مجموعة من الأعداء، على الصعيدين المحلي والدولي، بعد أن أعلنت “الخلافة” في العصر الحديث في عام 2014 عبر مساحات شاسعة من الأراضي التي استولت عليها في سوريا والعراق المجاورة.

داعش تواجه هزيمة نهائية شرق سورية حيث الآلاف من أتباع ومقاتلي داعش، الذين تراجعوا إلى باغوز عندما طردت المجموعة تدريجيا من تلك الأراضي، قد خرجوا من المجموعة الصغيرة من القرى والمزارع في محافظة دير الزور خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأدى إخلاءهم إلى وقف الهجوم النهائي حتى مساء يوم الجمعة عندما قالت قوات الدفاع الذاتى إنها تقدمت ولن تتوقف حتى هزيمة الجهاديين.

وقال بالي لرويترز يوم السبت إن القوات الديمقراطية تتقدم على جبهتين باستخدام أسلحة متوسطة وثقيلة، وأضاف أن ثلاثة من مقاتلي قوات الدفاع أصيبوا بجروح حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى