الخليج العربيرئيسي

دبي تستعد لاستضافة مؤتمر مثليي الجنس في مايو

من المقرر أن تستضيف مدينة دبي في الإمارات مؤتمرًا حول الهوية الجنسية ومثليي الجنس في شهر مايو المقبل، وتحديدّا في اليوم السادس.

وأوضح موقع “LGBTQ Nation” الداعم لحقوق مثليي الجنس أن المؤتمر في دبي سيكون برعاية الأكاديمية العالمية للعلوم والهندسة والتكنولوجيا.

وزعم الموقع المناصر لحقوق مثليي الجنس أن دبي والإمارات عمومًا تقترب من تغيير بعض النصوص القانونية المأخوذة من الدين الإسلامي.

وذكر الموقع أن تلك التوجهات لاستبدال القانون تأني لتنسجم مع باقي دول العالم وتكون أكثر اندماجًا بما فيهم حقوق مثليي الجنس .

وأشار الموقع إلى أنّ “تعديلات قانونية حصلت مؤخراً، أبرزها فيما يخص تخفيف القيود على شراء الكحول، تغيير قوانين الطلاق والزواج، وتوفير حماية أكبر للنساء”.

ووفقاً لـموقع الأكاديمية، المنظمة للحدث، يسعى المؤتمر الدولي حول الهوية الجنسية وحقوق مثليي الجنس إلى الجمع بين كبار العلماء الأكاديميين والباحثين لتبادل خبراتهم ونتائج أبحاثهم حول جميع جوانب الهوية الجنسية وحقوق المثليين.

كما يوفر المؤتمر في دبي منصة متعددة التخصصات للباحثين والممارسين والمعلمين لتقديم ومناقشة أحدث الابتكارات والاتجاهات والاهتمامات بالإضافة إلى التحديات العملية التي تمت مواجهتها والحلول المعتمدة في مجالات الهوية الجنسية وحقوق مثليي الجنس، بحسب الجهة المنظمة.

اقرأ أيضًا: يديعوت العبرية : دبي بيت الدعارة الأكبر للإسرائيليين في العالم

وتفرض المادة 177 من قانون العقوبات في دبي عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات للمتهمين بممارسة أفعال جنسية مثلية.

كما تنص المادة 359 من قانون العقوبات الاتحادي الإماراتي، على أنّه “يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على عشرة آلاف درهم (حوالى 2700 دولارا أميركيا) أو بإحدى هاتين العقوبتين من تعرض للأنثى على وجه يخدش حياءها بالقول أو الفعل في طريق عام أو مكان مطروق .

كما يعاقب وفقاً للنص نفسه وبذات العقوبة “كل رجل تنكر بزي امرأة ودخل مكانا خاصا بالنساء أو محظور دخوله آنذاك لغير النساء، فإذا ارتكب الرجل جريمة في هذه الحالة عد ذلك ظرفا مشددا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى