رئيسيمنوعات

دعوات شبابية في قطر لإيجاد برامج لملء إجازة الصيف

كإقامة مسابقة للألعاب الإلكترونية

دعت فئة الشباب في قطر إلى توفير برامج وأنشطة على مستوى البلاد لاستثمار إجازة الصيف ، خصوصًا بعد انتهاء اختبارات الثانوية العامة.

وقال عدد من الشباب الذين التقتهم “الراية” القطرية إن التطوع والاشتراك في النشاطات والفعاليات وورش العمل التدريبية يمثل أفضل الحلول لاستثمار وقت الفراغ في إجازة الصيف.

وطالب أولئك الشبان الجهات الرسمية في قطر بضرورة فتح باب التطوع لفئة الشباب الصغير الذي يمكن أن يقدّم خدمات مختلفة في الأماكن العامّة التي أعيد افتتاحها أمام الجماهير.

ومن ضمن المقترحات التي طرحها الشباب القطري، تنظيم دورات لتعلم اللغة الإنجليزية والتطبيقات المحوسبة عن بعد في إجازة الصيف.

وأشار الشبان إلى أن عدد كبير من الشباب القطري صغير السن يهوون ألعاب الفيديو والألعاب الإلكترونية، ودعوا إلى تنظيم بطولات تحدي لتلك الألعاب.

وقالوا إن تنظيم مثل تلك الأنشطة من شأنه منح الشباب القطري فسحةً لقضاء أوقاتهم في أمور تحدّ من التجمّعات التي يمكن أن تساهمَ في نشر الفيروس.

كما حذروا من الاستمرار في عادة السهر أو مشاهدة التلفاز وغيرها من الأنشطة في إجازة الصيف، لا تعود بفائدة على الفرد أو المجتمع.

إجازة الصيف

وأشاروا إلى أن رفع القيود التدريجي وما نتج عنه من فتح الحدائق وبعض الشواطئ يتطلب زيادة في أعداد المتطوّعين للتواجد في الأماكن العامة.

وأكدوا أن من شأن تلك الإجراءات تحدّ من انتشار فيروس كورونا، داعين إلى ضرورة جذب فئة الشباب من طلبة المدارس والجامعات لهذه الأعمال حتى يقوموا بواجبهم نحو المجتمع.

ولفتوا إلى أن نسبة كبيرة من الشباب لديهم القدرة والطاقة على ممارسة تلك الأعمال في الشواطئ العامة والحدائق.

كما أن هناك شباباً يمكن أن يتطوّعوا من أجل تقديم التوجيهات والنصائح لروّاد خور العديد التي أصبحت منذ رفع القيود التدريجي ملجأ للكثير من الأسر والشباب.

وقالوا إن الصيف بشكل عام فترة يفضل فيها الشباب التواجد في الشواطئ لممارسة هواية السباحة ولكن يجب على الشباب تجنّب الذهاب إلى تلك الأماكن في مجموعات كبيرة للالتزام بتعليمات الجهات المعنيّة التي تحذّر من التجمّعات في الأماكن العامّة.

الإجازة الصيفية… عززِ عقلكِ وزدِ من قدراتك العقلية

الوسوم
اظهر المزيد

علي رحمة

علي رحمة كاتب سوري ، عمل في عدة صحف و مواقع إخبارية محلية و عربية قبل أن يينم لفريق صحيفة الوطن الخليجية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق