رئيسيرياضة

دوري أبطال أوروبا في موعده

لا يرى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم حاليا حاجة لخطة (ب) للبطولة النهائية لدوري أبطال أوروبا المقرر عقدها في لشبونة رغم استعداد العديد من ضواحي العاصمة البرتغالية للعودة إلى الاقفال مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى.

وأبلغت الهيئة الحاكمة صحيفة ليكيب الفرنسية الرياضية اليومية أن “الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على اتصال دائم مع الاتحاد البرتغالي لكرة القدم والسلطات المحلية”.

وقالت: “نأمل أن يسير كل شيء على ما يرام وأن يكون من الممكن تنظيم بطولة دوري أبطال أوروبا في البرتغال. في الوقت الحالي لا يوجد سبب لوضع خطة ب”.

وأضافت “نحن نراقب الوضع على أساس يومي وسوف نتكيف إذا اضطررنا”.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في وقت سابق من هذا الشهر إن دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، الذي تم تعليقه في مارس بسبب جائحة فيروس كورونا، سيتم استكماله بدورة مصغرة من ثمانية فرق في لشبونة في الفترة من 12 إلى 23 أغسطس.

ويوم الخميس الماضي، قالت الحكومة البرتغالية إن أولئك الذين يعيشون في المناطق المتضررة من العاصمة – 19 أبرشية لا تشمل وسط مدينة لشبونة – سيُسمح لهم بمغادرة المنزل فقط لشراء السلع الأساسية أو السفر من وإلى العمل.

وسيتم تنفيذ الإجراء في الفترة من 1 إلى 14 تموز (يوليو)، ثم تتم مراجعته.

وأدى تفشي فيروس كورونا في العالم إلى وقف كل الدوريات الرياضية المحلية، والبطولات الدولية، قبل أن تعيد بعض الدول استئناف المباريات دون جمهور.

وبلغ إجمالي الحالات المسجلة المصابة بفيروس كورونا حول العالم 10.3 مليون حالة حتى اليوم، بينها 5.21 مليون حالة تعافت، مع وجود 504 آلاف حالة وفاة.

اقرأ المزيد/ الملكي يشعل الصراع ويعتلي صدارة الليغا

اقرأ المزيد/ مفاجأة.. ساني يرفض تمديد عقده مع مانشستر سيتي

اقرأ المزيد/ التعادل يحسم موقعة مانشستر يونايتد وتوتنهام

اقرأ المزيد/ برشلونة يسقط في فخ التعادل مع اشبيلية

اقرأ المزيد/ مدرب برشلونة يمني النفس بمواجهة نابولي على ملعب برشلونة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى