الخليج العربيرئيسي

دولة الكويت الأولى عالميًا في النظام والأمان في المدارس

حلت دولة الكويت بالمركز الأول عالميًا بمؤشر توفر النظام والأمان في المدارس وفقاً لدراسة أجرتها “تيمز” العالمي، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وقال وكيل وزارة التربية لقطاع البحوث التربوية والمناهج ومدير المركز الوطني لتطوير التعليم صلاح دبشة”: “إن دولة الكويت حلت بالمركز الأول عالمياً في مؤشر توفر النظام والأمان في المدارس”.

وجاء التصنيف العالمي لطلبة الصف الثامن في مادة الرياضيات وبنسبة بلغت 77 في المئة.

كان ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر وزارة التربية في دولة الكويت الثلاثاء، لاستعراض النتائج الأولية لدراسة «تيمز» 2019.

وقال المسؤول التعليمي إن دولة الكويت حلت في المركز الثاني عالمياً في مساق العلوم بنسبة بلغت 75 في المئة.

وأشار إلى مشاركة الكويت بالدراسات الدولية لتقييم نظام التعليم مع تسليط الضوء على ارتفاع نتائج الكويت وإشادة منظمة «IEA» بالتزام الكويت بالمعايير والشروط الدولية.

وذكر أن دولة الكويت حلت في المركز الثاني عالمياً في مؤشر مستوى الرضا الوظيفي لمعلمي العلوم في الصف الثامن.

كما حلت بالمركز الخامس في الصف الرابع، وحلت بالمركز الخامس في الصف الثامن والمركز السابع في الصف الرابع في مادة الرياضيات.

يُشار إلى أن “تيمز” دراسة عالمية تهدف إلى التركيز على السياسات والنظم التعليمية، ودراسة فعالية المناهج المطبقة وطرق تدريسها والتطبيق العملي لها وتقييم التحصيل.

كما تهدف إلى ضمان المعلومات لتعزيز تعليم وتعلم الرياضيات والعلوم.

وتتم هذه الدراسة تحت إشراف الهيئة الدولية لتقييم التحصيل التربوي «IEA» ومقرها هولندا.

وحسب وزارة التربية في دولة الكويت فإن عدد المسجلين في مرحلة رياض الأطفال بلغ 27682 تلميذاً وتلميذة وفي المرحلة الابتدائية 156670.

إضافة إلى 128191 طالباً وطالبة في المرحلة المتوسطة، و86407 في الثانوية، و3240 في معاهد التعليم الديني، بإجمالي بلغ 402190 طالباَ وطالبة.

اقرأ أيضًا: نصف المعلمين العالقين خارج الكويت يفقدون وظائفهم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى