دول الخليج تطلق حملة ضد التحرش الجنسي بالأطفال - الوطن الخليجية
الخليج العربيرئيسي

دول الخليج تطلق حملة ضد التحرش الجنسي بالأطفال

أطلق مجلس الصحة الخليجي بالتعاون مع المختصين والجمعيات المعنية بحماية الطفل، حملة ضد التحرش الجنسي بالأطفال بعنوان “ما ينسكت عنه”.

وتركز الحملة على إبراز مخاطر السكوت عن هذه ظاهرة التحرش الجنسي بالأطفال وتأثيرها الضار على الأطفال، مع تسليط الضوء على دور المجتمع في رفع مستوى الوعي حول هذه الظاهرة.

والحملة التي ستستمر حتى 22 أكتوبر، تستخدم مقاطع فيديو توعوية، بالإضافة إلى توزيع منشورات تثقيفية وعقد حلقات تثقيفية.

وستضمن الحملة أيضًا إجراء مشاورات مع المتخصصين لمن يحتاجون إلى المساعدة.

وأنشأ مجلس الصحة الخليجي موقعًا على شبكة الانترنت للحملة التي توفر المعلومات المتخصصة للعائلات لحماية أطفالهم، ضمن الحملة ضد التحرش الجنسي بالأطفال.

كما توفر المنصة الإلكترونية للآباء إرشادات لضمان معاملة أطفالهم في حال تعرضوا لأي نوع من أنواع الاعتداء الجنسي.

وتتضمن قاعدة بيانات للخبراء والجمعيات وخطوط مساعدة الأطفال في دول الخليج.

وجاء في رسالة الحملة “لأن التحرّش #ماينسكت_عنه قررنا نتكلم بصوت أعلى، أوضح وأقوى، وجمعنا كل ما تحتاجه لوقاية وحماية أو علاج طفلك من التحرش في موقع متكامل .. زرّه الآن وشاركه لكل من يحتاجه”.

ونشرت الحملة توجيهات تحت عناوين: “لأن الحماية أفضل من العلاج، تعرف على الطرق الخمس التي ترفع حصانة طفلك وتقلل فرص تعرضه للتحرش”.

وقالت: “آثار التحّرش (التحرش الجنسي بالأطفال) لا تقف على اللحظة الحالية فقط! بل قد تستمر لسنوات وجوانب عّدة إذا لم يتم التعامل معها مبكًرا وبالطرق الصحيحة”.

وأضافت “لكل أب وأم، ولكل من وجد نفسه مسؤولًا عن طفل يستنجد به من متحرّش.. نقدّم ملف #ما_ينسكت_عنه PDF بمعلومات عن أساليب وقاية وعلاج الأطفال من التحرش.. حمّله وانشره في قروبات الواتساب، ليكون عونًا لك ولغيرك في مواجهة هذه الظاهرة”.

وذكرت أن “سكوت الطفل عن تعرضه للتحّرش أمٌر طبيعي سببه الخوف أو الخجل، هنا تجدون بعض العلامات التي قد تدل على تعرضه للتحرش”.

اقرأ المزيد/ الفنانة منة شلبي تغضب من أجل فتاة المعادي وتطالب أقسى العقوبات لكل متحرش

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى