الاقتصادالخليج العربيرئيسي

“ديلي ميل” تكشف آخر التطورات بقضية الأميرة هيا زوجة محمد بن راشد.. أين تختبئ وكيف هربت من دبي؟

أكد مصدران من العائلة الحاكمة في دبي لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الأميرة هيا بنت الحسين الزوجة السادسة لحاكم دبي الملياردير محمد بن راشد غادرت البلاد، وتسعى للحصول على الطلاق.

وأوضح المصدران، وفق ترجمة صحيفة الوطن الخليجية، أنه يُعتقد أن الأميرة هيا، الأخت غير الشقيقة لملك الأردن عبدالله الثاني، تختبئ في مكان سري بلندن بعد هروبها من الإمارة الثرية.

وأشاروا إلى أن الأميرة تسعى الآن للطلاق بعدما هربت في البداية إلى ألمانيا مع طفليها جليلة (11 عامًا)، وزايد (7 سنوات) وطلبت اللجوء السياسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأميرة هيا (45 عامًا) نقلت معها نحو 31 مليون جنيه إسترليني حين مغادرتها دبي، لبدء حياة جديدة.

والأميرة هيا تزوجت من حاكم دبي عام 2004. وغالبًا ما يشار إليها باسم “زوجته الصغيرة”، وهي ابنة الملك الراحل حسين ملك الأردن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عربية أن دبلوماسيًا ألمانيًا ساعد الأميرة هيا في هروبها من دبي، وهو ما خلق أزمة دبلوماسية بين البلدين.

وأشارت إلى أن السلطات الألمانية رفضت طلبًا من زوجها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لإعادتها إلى دربي.

وذكرت الصحيفة أن الأميرة هيا، خريجة جامعة أكسفورد، لم تظهر في الأماكن العامة منذ 20 مايو/ أيار، ولم تتفاعل مع حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي منذ فبراير/ شباط، والتي عادة ما تكون مليئة بصور أعمالها الخيرية.

ولفت إلى الأميرة كانت غائبة عن حدث “رويال أسكوت” الرياضي السنوي في المملكة المتحدة الأسبوع الماضي، وهو الحدث الذي كانت تظهر فيه كل سنة إلى جانب زوجها.

وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة “معتقلين في دبي” رادها ستيرلنج إنها تلقت تقارير متعددة بشأن قصة الأميرة هيا، من مصادر قريبة من الحكومات في الأردن، والإمارات العربية المتحدة؛ وكل ذلك يشير إلى أنها طلبت اللجوء السياسي في ألمانيا.

وأضافت “لا يمكننا التعليق على صحة هذه التقارير، ولكن مثل هذا الحدث سيمثل بوضوح لائحة اتهام قوية ضد الإمارات وضد الشيخ محمد بن راشد شخصيًا، بالإضافة إلى عواقب وخيمة محتملة على العلاقات بين الدول المعنية”.

وأضافت “كلما تقدم شخص ما بطلب اللجوء السياسي، فمن الواضح أن السبب في ذلك هو أن حياتهم في خطر، ولأنهم عانوا من انتهاكات جسيمة وانتهاكات لحقوق الإنسان الخاصة بهم”.

وتابعت “نعلم بالفعل أن الأميرة لطيفة، ابنة الشيخ محمد فرت من الإمارات طالبة اللجوء وادعت سوء المعاملة على يد والدها. الآن يبدو أن الأميرة هيا، زوجة الشيخ محمد، هربت من البلاد ولجأت إلى ألمانيا”.

ورأت أن ذلك “يثير تساؤلات جادة حول ما الذي دفعها إلى الفرار، ولماذا شعرت بأنها غير قادرة على التقدم بطلب للحصول على الطلاق والعيش مع أطفالها دون خوف من الانتقام من حاكم دبي”.

وقالت الصحيفة البريطانية إن هذه الحادثة تعيد للأذهان حادثة وقعت العام الماضي تتعلق بابنة حاكم دبي الأميرة لطيفة بنت محمد بن راشد، التي حاولت الفرار من والدها ودبي للحصول على اللجوء السياسي في أمريكا.

ولفتت إلى أنه تم اعتقال الأميرة لطيفة (33 عامًا) بعدما ساعدها جاسوس فرنسي سابق في الهرب، وفق موقع “ميل أونلاين”، ثم اختفت، ويُعتقد أنها أُعيدت إلى الإمارات.

 

فيديو: هذه حقيقة طلاق زوجة محمد بن راشد بعد هروبها لألمانيا!

موقع إماراتي: أزمة بين أبوظبي وبرلين بعد هروب زوجة محمد بن راشد إلى ألمانيا

اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى