الخليج العربيرئيسيرياضة

رئيس الفيفا: تحضيرات قطر لبطولة كأس العالم لم أشهد مثيل لها

عبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، عن سعادته الكبيرة بما فعلته دولة قطر حتى الآن من ناحية الجهوزية لاستضافة المونديال لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وذلك بعد أن شارك في الحفل الخاص بإطلاق العد التنازلي على بداية كأس العالم 2022 الأحد.

وتحدث جياني إنفانتينو خلال الحفل قائلاً: “لقد شاركت في تنظيم العديد من الأحداث الرياضية على مدى العقود الماضية، ولم يسبق لي أن رأيت مثل الذي يحدث هنا في قطر على صعيد الاستعداد للحدث المرتقب، فكل شيء أصبح جاهزاً، واستادات البطولة أكثر من رائعة، والمشجعون على موعد مع تجربة استثنائية خلال البطولة”.

وأضاف إنفانتينو خلال كلمته: “أمام جمهور كرة القدم من أنحاء العالم الفرصة خلال البطولة المرتقبة لاستكشاف قطر ومنطقة الخليج والعالم والعربي والشرق الأوسط.

وقال جياني إنفانتينو إن مشجعي كرة القدم على موعد بعد عام من الآن مع تجربة مشوقة يترقبها الجميع بشغف كبير، والاستمتاع بحضور منافسات البطولة في مرافق رياضية فائقة التطور.

وأضاف “نتطلع جميعا لانطلاق أول نسخة من بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي، ولا شك أن هذا المهرجان الرياضي الفريد سيغمر عشاق كرة القدم بسعادة من نوع خاص، مع مرافق عالمية المستوى في انتظارهم، بينها 8 ملاعب مشيدة وفق أحدث المعايير العالمية، والتي ستترك انطباعا مميزا لدى زوار قطر العام المقبل”.

ستجمع بطولة قطر الناس من كل مكان، وهذا هو جوهر كرة القدم في التقريب بين الثقافات على اختلافها، وهي قيمة يفخر بها هذا الجزء من العالم، وسيدرك الجميع ما تزخر به المنطقة من ثقافة وتراث وقيم عندما تستقبل المشجعين من أنحاء العالم بعد عام من الآن”.

وإلى جانب رئيس “فيفا”، إنفانتينو، ضمت قائمة الحضور المشاركين في الحفل؛ نجم كرة القدم الفرنسي مارسيل دوساييه، الذي فاز مع منتخب بلاده بكأس العالم 1998، وسامي الطرابلسي نجم المنتخب التونسي السابق ومدرب فريق السيلية القطري، وعادل خميس، نجم المنتخب القطري السابق وسفير برنامج إرث قطر، والذين اعتلوا منصة الحدث، في وقت تزينت سماء الدوحة بعروض الطائرات المسيّرة والألعاب النارية الرقمية احتفالاً بالعد العكسي لعام على نسخة تاريخية مرتقبة من كأس العالم.

اقرأ أيضاً: قطر: منشآت كأس العالم جاهزة قبل عام من الحدث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى