رئيسيرياضة

رئيس فيفا “مذهول” من تحضيرات قطر لكأس العالم 2022

قال رئيس فيفا جياني إنفانتينو إن استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022 حققت تقدمًا على الرغم من وباء فيروس كورونا، وذلك بعد زيارته استاد البيت المخصص لاستضافة المناسبة العالمية.

وزار رئيس فيفا البالغ من العمر 50 عامًا الاستاد الذي تبلغ سعته 60 ألف متفرج، والمصمم على شكل خيمة عربية تقليدية، في زيارة طيارة لقطر، ولعب في مباراة من سبعة لاعبين قبل لقاء المنظمين المحليين.

وقال إنفانتينو في بيان صادر عن فيفا “استاد البيت مذهل: إنه ملعب كرة قدم حقيقي. إنه يتمتع بشعور كرة قدم حقيقي ولمسة محلية. شكل الخيمة يجعلها فريدة حقًا، والأنماط العربية في السقف جميلة. أنا عاجز عن الكلام”.

وسيستضيف الاستاد، الذي قال الفيفا إنه في المراحل النهائية من البناء، المباراة الافتتاحية بالإضافة إلى مباريات دور المجموعات ودور ربع النهائي ومباراة نصف نهائي في كأس العالم قطر 2022.

وسيتم استخدام ثمانية ملاعب في المجموع، منها ثلاثة حتى الآن تعمل بكامل طاقتها.

وقال إنفانتينو: “تمكنت قطر من مواصلة التقدم خلال الأشهر الستة الماضية بينما وقف العالم ثابتًا، من الاستعدادات للبنية التحتية إلى التطورات المهمة مثل إصلاحات العمل الأخيرة التي أعلنتها الحكومة”.

وأضاف “أنا سعيد للغاية بالتقدم الذي أحرزته قطر قبل البطولة”.

وأعلنت قطر عن تغييرات في قوانين العمل في أغسطس / آب، حيث رفعت الحد الأدنى للأجور بنسبة 25 في المائة إلى 1000 ريال (275 دولارًا) شهريًا، وألغت شرط حصول العمال على إذن من أصحاب العمل لتغيير وظائفهم.

وكانت هذه أحدث حلقة في سلسلة من إصلاحات العمل من الدولة التي واجهت في الفترة التي سبقت البطولة اتهامات باستغلال العمال المهاجرين.

وسينطلق كأس العالم 2022 في قطر يوم 21 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، وهو مُغاير لما جرت عليه العادة في المسابقات السابقة.

وتكون المباراة النهائية يوم 18 من شهر ديسمبر/ كانون الأول وهو اليوم الذي يوافق العيد الوطني لدولة قطر.

أما مباراة تحديد المركز الثالث فستلعب على استاد خليفة يوم السابع عشر من ديسمبر/ كانون الأول.

اقرأ المزيد/ فيديو ساحر.. قطر تفتتح ثالث استاد جهّزته لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى