تكنولوجيارئيسي

رابط التحميل.. كل ما تريد معرفته عن تطبيق تباعد السعودي

أطلقت السعودية تطبيق تباعد للحد من تفشي فيروس كورونا في وقت سابق من شهر يونيو، وللمساعدة في إخطار الأشخاص إذا اتصلوا بشخص مصاب بالفيروس.

وتم تقديم تطبيق تباعد لأول مرة لهواتف iOS على متجر Apple (حمّله من هنا)، ويمكن تحميله الآن لهواتف Android في متجر Google play (حمّله من هنا).

وتقول المملكة العربية السعودية إن تطبيق تباعد ساعد المملكة في الحصول على المرتبة الثالثة عالمياً في توظيف التكنولوجيا لاحتواء انتشار الفيروس التاجي، بحسب وكالة الأنباء الحكومية.

وقالت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي إن التطبيق “يرسل بيانات معرّفات مُموّهة إلى الهواتف الذكية باستخدام نفس التطبيق، الذي تم تسجيله أثناء الاتصال بالأشخاص المصابين بفيروس كورونا، مصحوبًا ببيانات أجهزة المصابين، وفقًا للسياسات التي تتبعها الشركتان الدوليتان (Google و Apple) ، مع الحفاظ على الخصوصية الكاملة للمستخدمين”.

ويستخدم التطبيق تقنيات Bluetooth لاكتشاف الأجهزة القريبة الأخرى التي تم تثبيت التطبيق عليها.

ويمكنه أيضًا اكتشاف مدى قربه من هاتف ذكي آخر مثبت عليه نفس التطبيق.

وإذا تم تأكيد إصابة مستخدم التطبيق بفيروس كورونا من وزارة الصحة، فإن مستخدمي جميع الهواتف التي كانت قريبة منه / لها خلال فترة الـ 14 يومًا قبل تأكيد الإصابة سوف يتلقون إشعارًا لاتخاذ الاحتياطات اللازمة.

ماذا تفعل عندما تتلقى إخطار التطبيق؟

إذا أخطرك تطبيق تباعد بأنك كنت قريبًا من شخص مصاب بالفيروس التاجي سيتم توجيهك لإكمال التفاصيل المطلوبة مثل رقم الهوية ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد والاستبيان الصحي، وسيتم إرسال المعلومات إلى وزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

هل سيجبرك التطبيق على مشاركة معلوماتك إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية لفيروس كورونا؟

لا. تبطبيق تباعد يمنحك خيار مشاركة التشخيص أم لا.

كيف يحمي التطبيق خصوصيتي؟

لا يطلب “تباعد” هويتك أو الأشخاص الذين اتصلت بهم ولا يطلب موقعك.

هل أحتاج للتسجيل لاستخدام التطبيق؟

لا. “تباعد” لا يطلب تسجيل الدخول أو تعريف المستخدم، يطلب فقط ملء استبيان صحي أثناء الاستخدام الأول.

كما أنه لا يطلب حساب “أبشر” وهي متاحة للجميع في المملكة العربية السعودية بما في ذلك: الأطفال وعاملات المنازل وغيرهم من العمال.

مطالبة المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا بالسعودية

الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق