enar
الرئيسية / أهم الأنباء / صور: راقصة تونسية مثيرة للجدل تعلن ترشحها للرئاسة وتقدم برنامجًا يضطهد الرجال!
الراقصة الاستعراضية نرمين صفر
الراقصة الاستعراضية نرمين صفر

صور: راقصة تونسية مثيرة للجدل تعلن ترشحها للرئاسة وتقدم برنامجًا يضطهد الرجال!

أعلنت راقصة استعراضية تونسية عن نيتها الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 15 سبتمبر/ أيلول المقبل، وقدمّت برنامجًا انتخابيًا مثيرًا للجدل.

وقالت الراقصة الاستعراضية نرمين صفر عبر حسابها الرسمي على “انستغرام” إنها ستتوجه اليوم الأربعاء إلى مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لتقديم أوراق ترشحها لخوض الانتخابات الرئاسية.

وذكرت أنها حصلت على 35678 صوتًا تزكية، تمكنها من التنافس على السباق الرئاسي.

وبشأن برنامجها الانتخابي المثير للجدل، وعدت الراقصة الاستعراضية بتخفيض سعر الخبز، ومنع ارتداء الحجاب وفرض ارتداء السفساري (لباس تقليدي تونسي)، كما وعدت بفرض عقوبات مالية على كل رجل يعد تونسية بالزواج ولا ينفذ وعده.

ومن أكثر نقاط برامج راقصة الاستعراض جدلًا هو ما وعدت به بتقديم مشروع قانون يعطي المرأة الثلثين في الميراث مقابل ثلث واحد للرجل.

والراقصة نرمين صفر أثارت الجدل أكثر من مرة في تونس، وظهرت مرتدية البكيني أكثر من مرة في استديوهات البث المباشر، وهي ترقص بالعلم التونسي.

View this post on Instagram

أعلم الجميع بأننا أتممنا جمع 35678 تزكية وبأن الأستاذة ستتوجه غدا لتقديم ترشحها بمقر الهيئة العليا للانتخابات. أذكر لكم عدد من نقاط مشروع الأستاذة نرمين الانتخابي؛ •تخفيض سعر الخبزة لـ 130 مليم. •منع الحجاب و فرض السفساري. •خطية مالية بخمسة ألاف دينار لكل رجل يعد تونسية بالزواج ولا ينفذ وعده. •قانون يعطي المرأة ثلثين في الميراث و ثلث واحد للرجل. وفقنا الله في خدمة الوطن. عاشت تونس حرة مستقلة .#تترشح#نترشح

A post shared by nermine sfar (@nermine_sfar) on

View this post on Instagram

😍❤️❤️💋💋نونو توحشتكم

A post shared by nermine sfar (@nermine_sfar) on

 

سباق الانتخابات

وكانت حركة النهضة التونسية أعلن اليوم عن ترشيح عبد الفتاح مورو للتنافس على الانتخابات الرئاسية المقررة في البلاد بتاريخ 15 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وكان الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي (74 عامًا) أعلن أمس عزمه الترشح لانتخابات الرئاسة.

وأوضح المرزوقي خلال مقابلة إذاعية أن سيقدم ملف ترشحه غدًا الأربعاء مرشحًا عن تحالف “تونس أخرى”، الذي يضم حزبي “حراك تونس الإرادة” و”حركة وفاء” ومستقلين.

ودعا الرئيس التونسي السابق إلى التركيز على البرامج بدلا من الهجوم على المنافسين والخصومة الشخصية.

وتولي المرزوقي الرئاسة بين عامي 2011 و2014، وخسر في الدور الثاني من انتخابات 2014 أمام الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي.

كما أعلن رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي ترشحه للانتخابات.

وقدّم الجبالي (70 عاما) اليوم ملف ترشحه كمستقل للهيئة المستقلة للانتخابات، مشيرًا إلى أنه حصل على تزكية 11 نائبًا في البرلمان، وهو ما يؤهله للترشح للرئاسة.

وقال رئيس الحكومة السابق إنه ترشح مستقلا عن أي انتماء لحزب أو منطقة أو مصلحة شخصية.

وتولى الجبالي رئاسة الحكومة بين ديسمبر/كانون الأول 2011 ومارس/آذار 2013، وكان قياديا بارزا في حركة النهضة لكنه استقال منها أواخر 2014.

كما أعلن وزير الدفاع الحالي عبد الكريم الزبيدي ترشحه للرئاسة.

وأعلنت شخصيات سياسية ترشحها لانتخابات الرئاسة، من بينهم رئيس الحكومة الأسبق مهدي جمعة مرشحا لحزب “البديل”، وكان جمعة قاد حكومة تكنوقراط لمدة عام حتى فبراير/شباط 2015.

كما أن هناك توقعات بترشح رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد لانتخابات الرئاسة، وذكر الشاهد أنه سيقرر خلال أيام ما إذا كان سيترشح أم لا، في وقت دعته فيه مؤسسات حزبه “تحيا تونس” إلى الترشح للرئاسة.

 

“النهضة” ترشح عبد الفتاح مورو للرئاسة في تونس.. ماذا تعرف عنه؟

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد.. هذه تفاصيل اللعبة الطويلة!

لندن – ميديل إيست آي – ترجمة صحيفة الوطن الخليجية – نظر بعض المراقبين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *