رئيسيرياضة

رسمياً بيكيه يغيب عن برشلونة 3 أسابيع بسبب الإصابة

أعلن النادي الكتلوني برشلونة عن طبيعة الإصابة التي تعرض لها جيرارد بيكيه خلال مباراة إشبيلية في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

أحرز بيكيه هدفًا خلال فوز برشلونة على إشبيلية 3-0 في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ليقود الفريق الكتالوني للمباراة النهائية بعدما صعد بنتيجة اللقائين 3-2.

وأصدر برشلونة بيانًا عبر موقعه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» جاء فيه:” أظهر التقييم الطبي والفحوصات التي أجريت صباح اليوم الخميس، إصابة جيرارد بيكيه بالتواء في الرباط الجانبي الداخلي لركبته اليمنى”.

وأضاف:” سيخضع بيكيه للمراقبة الطبية الفترة المقبلة وسيحدد تطوره في التعافي من الإصابة إمكانية لحاقة بمباريات برشلونة الفترة المقبلة”.

ومن المقرر أن يلتقي برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا مع الفائز من مباراة ليفانتي وأتلتيك بيلباو، المقرر إقامتها اليوم الخميس، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وكشفت صحيفة آس الإسبانية أن الفحوصات الطبية استبعدت إصابة بيكيه بالرباط الصليبي وذلك هو الجزء السار منها.

أما الجزء السيء فهو غياب اللاعب لمدة 3 أسابيع وعودته إلى الملاعب متوقعة في 4 أبريل المقبل.

وأشار التقرير إلى غياب بيكيه عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة.

ويغيب بيكيه عن مواجهة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا بالإضافة لمواجهات أوساسونا وويسكا وريال سوسيداد في الدوري.

ومن المتوقع أن يعود بيكيه إلى برشلونة بعد انتهاء التوقف الدولي، ويكون جاهزا لمواجهة بلد الوليد يوم 4 أبريل.

سير المباراة

و في اللقاء الذي جمع نادي برشلونة مع نادي اشبيلية في مباراة الإياب كان هدف الشوط الأول الوحيد أتى عبر صاروخ أرض جو للفرنسي عثمان ديمبيلي في الدقيقة ١٢، ليسكن الشبكة بامتياز .

ويضع البارسا بأسبقية هدف في محاولة معادلة نتيجة الذهاب؛ ولكن تأبى النتيجة غير الغدر بالبلاوجرانا .

أخطر كرات الشوط الثاني تمثلت في تسديدة جوردي ألبا الذي اصطدنت بالعارضة في الدقيقة ٦٧، قبل أن يضيع لوكاس أوكامبوس رصاصة الرحمة من ركلة جزاء مهدرة للضيوف في الدقيقة ٧٣ .

طرد لفيرناندو بعد ارتكابه خطأ يعرضه لثاني الإنذارات في الدقيقة ٩٢+ .

وفي الدقيقة +٩٤ تمكن جيرارد بيكيه بإحياء آمال البلاوجرانا بهدف التعادل من صناعة جريزمان، ليتحول اللقاء للأشواط الإضافية .

أما هدف الفوز وضمان دور النهائي كان من حظوظ الدنماركي مارتن برايثوايت في الدقيقة ٩٥، من عُمر الشوط الأول الإضافي بعد تمريرة حاسمة لجوردي ألبا لينتهي اللقاء بنتيجة 3-0 “٣-٢ في المجموع” .

شاهد أيضاً: برشلونة يعبر أشبيلية لنصف نهائي الكأس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى