رسمياً ميسي يجدد عقده مع برشلونة لخمس سنوات

كشفت صحيفة ماركا الاسبانة المختصة بالشؤون الرياضية أن النجم الارجنتيني و مهاجم برشلونة ليونيل ميسي سيوقع عقده مع نادي برشلونة خلال الساعات القادمة لخمسة مواسم قادمة.

و أضافت الصحيفة أن النادي الكتلوني و النجم ميسي اتفقا على كافة بنود العقد، الا أن برشلونة كان ينتظر النجم ميسي لعودته من إجازة قضاها في جزيرة إبيزا.

ووفق مصادر الصحيفة، فإن ميسي سيصادق على الاتفاق الذي تم التوصل إليه، ملتزما بالبقاء مع برشلونة خلال السنوات الخمس المقبلة.

ويأتي حسم التوقيع بعد تقارير صحفية عن صفقة مالية ستحصل خلالها أندية القمة في إسبانيا ومنها “ريال مدريد” و”برشلونة” على دفعات مالية بقيمة 2.7 مليار يورو (3.2 مليار دولار).

و أشارت التقارير أن الصفقة المقدمة بموجب اقتراح بين رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم وشركة للأسهم الخاصة، ستساهم بحسم أمر تجديد عقد ليونيل ميسي مع البرشا إضافة لمساهمتها بشراء ريال مدريد لكيليان مبابي من باريس سان جرمان.

ويخطط وكيل ميسي ووالده خورخي للتواجد في برشلونة قبل نهاية الأسبوع، مما يعني قرب انتهاء تجديد العقد بعد عام من إعلان اللاعب عن نيته الرحيل عن “الكامب نو” ثم عدوله عن ذلك.

وتوقعت “ماركا” أن يعلن برشلونة عن تجديد عقد ميسي في لقاء كأس “جوان غامبر”، الأحد، حيث يلتقي “البلوغرانا” مع يوفنتوس الإيطالي، في مواجهة ستجمع ميسي مع منافسه اللدود كريستيانو رونالدو.

وكانت مصادر إسبانية عديدة، على رأسها صحيفة “إلموندو ديبورتيفو”، قد أكدت أن برشلونة نجح بالتوصل لاتفاق مع ميسي لمدة 5 أعوام.

لكن العقد الطويل الجديد سيأتي “بتضحية” كبيرة من ميسي، الذي وافق وفقا للمصادر، على تخفيض راتبه إلى النصف، لمساعدة النادي الكتالوني على تخطي أزمته المالية.

وأكدت الصحيفة أن عقد ميسي السابق كلف النادي 550 مليون يورو، على مدة 5 أعوام.

ووفقا لموقع “غول” المتخصص بشؤون كرة القدم، يفرض الدوري الإسباني حدا أقصى لأجور اللاعبين، ويبلغ سقف الرواتب في برشلونة 350 مليون يورو سنويا، وعليه ألا يتجاوزها.

وسيتيح العقد الجديد لميسي البقاء في النادي حتى عمر 39 عاما، كما يتوقع أن يتضمن العقد بندا يجعله سفيرا عالميا لبرشلونة بعد الاعتزال، براتب يصل إلى 10 ملايين يورو سنويا.

شاهد أيضاً: موجز الوطن الرياضي: بنزيما يجدد عقده مع الريال و مفاوضات شاقة مع ميسي

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى