رئيسيرياضة

رقم قياسي للحكام العرب في مونديال روسيا

رقم قياسي للحكام العرب في مونديال روسيا

إلى عالم الكرة المستديرة حيث تم تحقيق رقم قياسي للحكام العرب في مونديال روسيا، حيث إن الحضور العربي القياسي في نسخة مونديال روسيا هذا العام بمشاركة منتخبات السعودية والمغرب ومصر وتونس، إذاً إن الحضور العربي يزداد ألقاً بإعلان الفيفا حضوراً قياسياً آخر، وهذه المرة على المستوى التحكيمي.

ما هو رقم قياسي للحكام العرب في مونديال روسيا؟

وتمثل مشاركة التحكيم العربي في مونديال روسيا امتداداً طبيعياً لحضور متألق في مونديال العالم، حيث بدأ بنسخة عام 1934 في إيطاليا، من خلال الحكم المصري يوسف محمد وتواصل عبر محطات تاريخية سطر فيها الإنجاز التحكيمي العربي بأحرف من ذهب وذلك بقيادة المغربي الراحل سعيد بلقولة لنهائي كأس العالم 1998 بين فرنسا والبرازيل.

أما لقب الأكثر مشاركة في تحكيم بطولات كأس العالم من العرب كان من نصيب الإماراتي على بوجسيم، فقد نال شرف تحكيم مباراة الافتتاح في مونديال 2002 بين فرنسا والسنغال.

أما الأشهر من بين حكام العرب في تاريخ كأس العالم فهو المحبوب لدى دييغو مارادونا، والأكثر كرهاً من إنجلترا، هو الحكم التونسي على بن ناصر الذي احتسب هدف مارادونا الشهير بعد أن أحرزه بيده في نصف النهائي بين الأرجنتين وانجلترا في عام 1986.

حيث بات الحكام العرب يسجلون تألقاً كبيراً، مما شجع الفيفا على استدعائهم في جميع البطولات، واليوم أصبح عدد المشاركين في مونديال كأس العالم 44 حكم عربي على مر التاريخ وهو رقم بالتأكيد سيزداد في النسخ المقبلة.

وفي إطار متعلق بمونديال كأس العالم، تدخل 4 منتخبات عربية أول مرحلة استعدادية للمونديال الروسي، وذلك عندما تخوض مباريات من العيار الثقيل، امام فرق عالمية، وذلك خلال فترة المباريات الودية بين يومي الجمعة والثلاثاء، فقد لعب مصر ضد البرتغال، والسعودية ضد أوكرانيا، أما المغرب فوقفت بمواجهة صربيا، أما نسور قرطاج ففي مواجهة ضيفه الإيراني.

فقد حجزت منتخبات السعودية والمغرب وتونس ومصر مقاعدها في مونديل روسيا نهاية العام الماضي، لترسم بذلك ملامح مشاركة العرب التاريخية في كأس العالم عبر 4 ممثلين للمرة الأولى في التاريخ.

إذاً نتمنى مشاركة قوية للمنتخبات العربية المتأهلة لخوض كبرى منافسات الرياضة في العالم، كما ونتمنى للحكام العرب التوفيق حيث يحقق رقم قياسي للحكام العرب في مونديال روسيا 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى