رئيسيرياضة

روسيا تتوج ببطولة كأس اتحاد محترفي التنس

توج منتخب روسيا بلقب بطولة كأس اتحاد محترفي التنس التي استضافتها ملبورن الأسترالية، بعد فوزه صباح اليوم الأحد، في المباراة النهائية على نظيره الإيطالي.

وحقق الروسي أندريه روبليف، المصنف ثامناً عالمياً، فوزاً ساحقاً على الإيطالي فابيو فونيني، بنتيجة 6-1 و6-،2 في أولى مباراتي الفردي، قبل أن يحسم النجم الروسي دانييل مدفيديف، المصنف رابعاً عالمياً، الفوز لمنتخب بلاده، بتغلبه على الإيطالي ماتيو بريتيني، بمجموعتين دون رد، بواقع 6-4، و6-2.

وبعد فوز مدفيديف وروبليف بمباراتي الفردي، لم يكن الثنائي الروسي يفغيني دونسكوي وأصلان كاراتسيف، بحاجة لخوض مباراة الزوجي.

وكانت روسيا الدولة الوحيدة في البطولة التي تملك لاعبين اثنين ضمن المصنفين العشرة الأوائل عالمياً.

وكان دانييل ميدفيديف قد قاد المنتخب الروسي إلى التأهل لنهائي كأس اتحاد محترفي التنس أمس السبت بعد الفوز 3-6 و6-3 و7-5 على الألماني ألكسندر زفيريف الذي حطم مضربه خلال نوبة غضب.

وتلقى زفيريف عناية طبية بسبب معاناته من مشكلة في أسفل الظهر في المجموعة الثانية، وحطم مضربه في نوبة غضب بعد أن تعرض لكسر إرساله في المجموعة الثالثة الفاصلة عندما كانت النتيجة 5-5.

وبعد ذلك ارتكب ميدفيديف خطأين مزدوجين لكنه انقذ 5 نقاط لكسر الإرسال قبل أن يتمكن أخيراً من حسم الفوز بضربة أمامية هائلة فشل زفيريف في التحكم بها.

والتقت روسيا بإيطاليا في النهائي بعد هزيمة الأخيرة إسبانيا 2-0 حيث انتصر لاعبها ماتيو بيرتيني 6-3 و7-5 على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت، والإيطالي فابيو فونيني على الإسباني بابلو كارينيو بوستا 6-2 و1-6 و6-4.

وتعد بطولة كأس اتحاد محترفي التنس جزءاً أساسياً للاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس التي تنطلق غداً الاثنين وتستمر على مدار أسبوعين.

وتعتبر بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الكبرى الأربعة في عالم التنس، ومن المقرر أن تشهد أكثر من 20 مباراة في المراحل الأولية التي تؤهل للأدوار الإقصائية التي يسعى المتنافسون للوصول إليها.

وقال كريج تايلي مدير بطولة أستراليا المفتوحة للتنس إن اختبارات كل اللاعبين وأفراد الطواقم التدريبية الذين كانوا في فندق الحجر الصحي جاءت سلبية وحصلوا على الضوء الأخضر للمشاركة في البطولة الكبرى.

ومن بين ما يزيد على 1200 لاعب ومدرب ومسؤول سافروا لأستراليا من أجل البطولة، أصيب ثمانية بفيروس كورونا.

ووافقت السلطات على حضور 30 ألف مشجع يوميا، وهو ما يمثل نحو 50 في المئة من سعة الملاعب، في بطولة أستراليا المفتوحة.

شاهد أيضاً: ديوكوفيتش يشارك بكأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى