الاقتصادرئيسيرياضة

رونالدو لن يحضر حفل جائزة أفضل لاعب في العالم

اعتذر اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو عن حضور حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم لإعلان أفضل لاعب في العالم، الذي يقام في العاصمة البريطانية لندن اليوم الاثنين.
وأكدت صحيفة ماركا الإسبانية أن رونالدو نجم يوفنتوس الحالي، وريال مدريد السابق، اعتذر عن حضور الحفل لخوضه تدريبات مع فريقه يوفنتوس الإيطالي، استعدادا لمباراة يوم الأربعاء أمام بولونيا، ضمن الجولة السادسة من الكالتشيو.


وينافس رونالدو على جائزة الأفضل كلا من النجم الكرواتي لوكا مودريتش زميله السابق في ريال مدريد، والنجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.
وقالت الصحيفة إن غياب رونالدو يبدو إشارة لعدم تتويجه بالجائزة بالنظر إلى سابقة مماثلة وقعت قبل أسابيع قليلة، عندما اعتذر “صاروخ ماديرا” عن حضور حفل توزيع جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا”، والتي حصل خلالها مودريتش على جائزة أفضل لاعب في أوروبا.
وكان رونالدو قد أشعل أجواء مباراة فريقه مع فالنسيا الإسباني في دوري أبطال أوروبا، بعد طرده في الدقيقة 30 من المباراة.
وبدأت الأزمة بمشادة كلامية خفيفة بين رونالدو والحكم الألماني فيليكس بريش، مطالباً إياه بحماية لاعبي “اليوفي” من التدخلات العنيفة لفريق فالنسيا.
وفي الدقيقة 29 أوقف الحكم الألماني اللقاء بعد اشتباك طفيف بين رونالدو وجيسون موريلو مدافع فالنسيا.
ولجأ حكم الساحة للحكم الخامس، ثم فاجأ الجميع برفع بطاقة حمراء مباشرة في وجه كريستيانو رونالدو، الذي أبدى صدمته، وغادر ملعب “ميستايا” وهو يبكي بعد شعوره بالظلم من قسوة القرار.
وقالت شبكة “أوبتا” للإحصائيات إن هذا الطرد هو الأول للبرتغالي كريستيانو رونالدو في 154 مباراة خاضها بدوري أبطال أوروبا.
وقالت شبكة “سكاي سبورتس” إن هذه هي حالة الطرد رقم 11 للاعب البرتغالي في مسيرته الرياضية، حيث طرد في الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات، ومثلها في الدوري الإسباني، ومرة في كأس إسبانيا، وأخرى في كأس السوبر الإسباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى