رئيسيرياضة

رياض محرز يحصد لقب جديد و يواصل كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي

واصل اللاعب الجزائري رياض محرز حصد الألقاب خلال تواجده في الدوري الانجليزي ،ما يجعله متفوقًا بفارق محلوظ عن اللاعب المصري محمد صلاح ، من حيث البطولات التي توج بها كل لاعب في فترة تواجدهما مع الأندية الإنجليزية.

وحصد رياض محرز مؤخراً بطولة كأس رابطة المحترفين مع ناديه مانشستر سيتي بعد تخطفي فريقه توتنهام في المباراة النهائية بهدف نظيف.

و بذلك رفع لاعب المنتخب الجزائري رصيده من الألقاب مع الأندية التي لعب لها في إنجلترا إلى 7 ألقاب، حيث حقق لقب الدوري الإنجليزي مرتين مع مانشستر سيتي وليستر سيتي، بالإضافة إلى بطولة كأس رابطة المحترفين 3 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، والدرع الخيرية مرة واحدة.

و يتربع رياض محرز على عرش قائمة أكثر اللاعب العرب تحقيقًا للألقاب في إنجلترا، ويليه محمد صلاح صاحب الـ4 ألقاب.

يمتلك المصري محمد صلاح 4 ألقاب فقط وذلك خلال فترة تواجده مع ليفربول منذ بداية موسم 2017-2018، فقد أحرز الملك لقب الدوري الإنجليزي، ولقب دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، بالإضافة إلى بطولة كأس العالم للأندية.

ويمتلك رياض محرز فرصة لمواصلة التفوق على محمد صلاح فهو في طريق للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي هذا الموسم، بعدما بات السيتزن بين قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب، بالإضافة إلى تواجد الفريق في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

لايعيش فريق ليفربول أفضل مواسمه تحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب، في ظل تراجع نتائج الفريق في الموسم الحالي سواء محليا أو قاريا.

ليفربول حامل لقب الدوري الإنجليزي يحتل المركز السادس برصيد 54 نقطة، ومهدد بعدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، كما خرج من دوري الأبطال في دور ربع النهائي علي يد ريال مدريد.

وتحدثت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن أداء خط هجوم ليفربول في الموسم الحالي والذي يشهد تراجع كبير في أداء اللاعبين باستثناء محمد صلاح الذي يقدم أداء مميز.

وقالت الصحيفة أن أداء هجوم ليفربول كان مخيب للأهلي هذا الموسم، حيث سجل الفريق 55 هدف فقط قبل 5 جولات من نهاية الدوري بينما سجل في الموسم الماضي 72 هدف في الوقت الذي يعتبر محمد صلاح هو الوحيد الذي يقوم بواجبه بين لاعبي الهجوم.

شاهد أيضاً: محرز في طريقه لمانشستر سيتي

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى