enar
الرئيسية / أهم الأنباء / زوكربيرج يدعم قواعد أكثر صرامة بشأن المحتوى الضار على الإنترنت
المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج
المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج

زوكربيرج يدعم قواعد أكثر صرامة بشأن المحتوى الضار على الإنترنت

أيد مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك تنظيم المحتوى الضار عبر الإنترنت، واقترح نظامًا مختلطًا يستند إلى القواعد الحالية المستخدمة في صناعات الاتصالات والإعلام للقيام بذلك.

ودعا زوكربيرج متحدثًا في مؤتمر ميونيخ الأمني ​​في ألمانيا إلى إطار قانوني يجسد “القيم الديمقراطية والمفتوحة” لتنظيم وسائل التواصل الاجتماعي، معربًا عن أمله في حدوث تقدم سريع “قبل اعتماد نموذج أكثر استبدادية في كثير من الأماكن أولاً “.

وقال زوكربيرج خلال جلسة أسئلة وأجوبة “أعتقد أنه يجب أن يكون هناك تنظيم بشأن المحتوى الضار… هناك سؤال حول الإطار الذي تستخدمه لهذا الغرض”.

وأضاف “في الوقت الحالي، هناك إطاران أعتقد أنهما لديهما للصناعات القائمة – هناك مثل الصحف ووسائل الإعلام الموجودة، ثم هناك نموذج من نوع telco، وهو تدفق البيانات من خلالك فقط”، لكنك لن تحمل شركة الاتصالات المسؤولية إذا قال شخص ما شيئًا ضارًا على خط الهاتف”.

وقال “يجب باعتقادي أن نجد مكان بين ذلك”.

وتعرض كل من فيسبوك وعمالقة الوسائط الاجتماعية، بما في ذلك Twitter و Alphabet’s Google ، لضغوط متزايدة لتحسين قتال الحكومات والجماعات السياسية باستخدام برامجها لنشر معلومات خاطئة ومضللة.

وقال زوكربيرج إن موقع Facebook قد حسن من عمله في مواجهة التدخل الانتخابي ووظف الآن 35000 شخص لمراجعة المحتوى عبر الإنترنت وتنفيذ التدابير الأمنية.

وقال إن هذه الفرق والتقنية الآلية الخاصة بـ Facebook تقوم حاليًا بتعليق أكثر من مليون حساب مزيف يوميًا، مضيفًا “يتم اكتشاف الغالبية العظمى في غضون دقائق من التسجيل”.

وقال: “ميزانيتنا اليوم أكبر من إجمالي إيرادات الشركة عندما تم طرحها عام 2012 ، عندما كان لدينا مليار مستخدم”.

وأضاف “أنا فخور بالنتائج ولكن علينا بالتأكيد أن نظل متيقظين”.

 

إمباكت الدولية تدعو مجلس رقابة فيسبوك لفحص سياسات الشركة في الشرق الأوسط

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

تطبيق واتساب الأكثر انتشارًا للتراسل الفوري في أنحاء العالم

منظمات حقوقية تحث دول الخليج على إنهاء حظر مكالمات الإنترنت وسط تفشي كورونا

حثت مجموعة مكونة من 29 مجموعة حقوقية عُمان والإمارات العربية المتحدة وقطر على إنهاء حظر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *