enar
الرئيسية / تكنولوجيا / سامسونج تحذر من ضعف مبيعات الهواتف في عام 2020
هاتف سامسونج
هاتف سامسونج

سامسونج تحذر من ضعف مبيعات الهواتف في عام 2020

حذرت شركة سامسونج الكورية الجنوبية من أرباح أقل في مجال الهواتف المحمولة، حيث أعطت شركة آبل المنافسة لها توقعات مبيعات إيجابية لأجهزة أيفون، مما قلل من الآمال في أن النماذج الجديدة ستساعد أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم على العودة إلى مسار النمو.

وعلق المستثمرون آمالهم على الانتعاش في قطاع الهاتف المحمول الذي كان يشكل أكثر من نصف أرباح سامسونج، في حين أن عملية صنع الرقاقات الخاصة بها لا تزال في حالة ركود حيث تظل الإمدادات مرتفعة والطلب منخفضًا.

ساعدت المبيعات القوية لهاتف Galaxy Note 10 الذكي الشركة الكورية الجنوبية على الإبلاغ عن أفضل أرباح أعمالها عبر الأجهزة المحمولة في الربع الثالث من العام، حيث تعافت من فضيحة انفجار البطارية في أواخر عام 2016 والتي أضرت بالمبيعات.

وسجلت أعمال الهاتف المحمول زيادة بنسبة 32 في المائة في الأرباح التشغيلية إلى 2.9 تريليون وون (2.5 مليار دولار) في الربع الثالث، وهو أعلى معدل منذ الربع الأول من عام 2018.

لكن حذرت سامسونج من أن أرباح الهاتف المحمول في الربع الرابع ستنخفض مع ارتفاع تكاليف التسويق وتراجع مبيعات الطرز الرائدة من أعلى مستوياتها بعد الإطلاق.

وجاءت التوقعات المتشائمة بعد ساعات من إعلان شركة أبل عن أن مبيعاتها في الربع الأخير ستفوق توقعات وول ستريت، مستشهدة بالطلب على الخدمات والأجهزة القابلة للارتداء وأحدث أجهزة أيفون.

وقال سونج ميونج سوب، المحلل في HI Investment & “من المحتمل أن يتلاشى تأثير الهاتف الذكي الجديد في الربع الأخير، حيث لا يجد الناس طراز نوت الجديد من سامسونج، والذي صدر منذ عدة أشهر، جذاب للغاية بعد الآن”.

وأضاف “سيؤدي ذلك إلى انخفاض الشحنات وفي النهاية تحقيق ربح أقل”.

قال لي جونج مين، نائب رئيس شركة سامسونج لخدمات الاتصالات المتنقلة، إن الهاتف المحمول في اتجاه نزولي.

وقال: “على الرغم من أن سوق الهاتف المحمول بشكل عام سيدخل قريباً فترة موسمية قوية في نهاية العام، فمن المتوقع أن يستمر الطلب في الانخفاض على أساس سنوي بسبب عدم اليقين المستمر في البيئة الكلية العالمية”.

وتراهن شركة سامسونج على النمو في الأسواق من أجل الجيل الخامس والهواتف القابلة للطي في العام المقبل.

وفي هذا الأسبوع فقط، كشفت النقاب عن تصميم لهاتف يمكنه أن يطوي مربعًا، ملمحًا إلى ابتكاره التالي في القطاع القابل للطي.

وارتفعت شحنات الهواتف الذكية من سامسونج بنسبة 8 بالمائة في الربع الثالث إلى 78.2 مليون هاتف، متجاوزةً مبيعات أبل التي انخفضت مبيعاتها من أيفون بنسبة 3 بالمائة، وفقًا لاستراتيجية التحليلات.

ويقول المحللون إن مبيعات الهواتف الذكية من سامسونج عززتها عقوبات الولايات المتحدة على شركة هواوي، والتي أضرت بأعمال الشركة الصينية للهواتف المحمولة في السوق العالمية.

 

غوغل تكشفت عن اختراق مخيف لهواتف “أيفون”

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

الفيديو الترويجي قال إن المغالاة لأي جهة على حساب الوطن يعتبر تطرفًا

انتقادات لفيديو ترويجي سعودي يصنف النسوية ضمن الأفكار متطرفة.. تعرف على باقي الأفكار!

يصور شريط فيديو ترويجي نشرته وكالة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية النسوية ضمن الأفكار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *