تكنولوجيا

سامسونج تشعل المنافسة مع أبل بسماعتها الجديدة

صعدت عملاق التكنولوجيا الكورية الجنوبية “سامسونج”، المنافسة مع نظيرتها كبرى شركات التكنولوجيا الأمريكية ” أبل” بطرحها سماعتها الأحدث في سوق الهواتف الذكية.

وكشفت شركة سامسونج في حدث استعراض هواتفها الجديدة عن جيلها الجديد من السماعات اللاسلكية الصغيرة المتطورة.

وتباع السماعة بسعر 200 دولار، وتتميز  بالشكل المعدني نفسه وحافظة الشحن.

وتبعا للشركة فإن سماعات Galaxy Buds Pro تحمل العديد من الميزات مقارنة بسماعات Buds، وأبرز شيء حصلت عليه هو التصميم الجديد للهيكل الخارجي الذي جعلها أخف وأكثر راحة لأذن المستخدم، فضلا عن أن هياكلها الخارجية أتت مقاومة للماء والغبار وفق معايير IPX7.

وجهزت كل قطعة من السماعة أيضا بثلاثة مايكروفونات صغيرة تؤمن نقاء ممتازا للأصوات أثناء إجراء المكالمات، إضافة إلى مكبري صوت بمقاس 11 و6.5 ملم تمنحان المستخدم توزيعا ممتازا للأصوات.

وتدعم Galaxy Buds Pro ميزات  360 Audio و Dolby Head لعرض الأصوات، كما يمكن للمستخدم التحكم بإعداداتها إما لإلغاء الضوضاء الخارجية كليا أو السماح للسماعة بإدخال الأصوات المحيطة أثناء قيادة السيارة أو السير في الشارع.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد دمجت سامسونج تقنية Wind Shield الجديدة في Galaxy Buds Pro

كما تتميز هذه السماعات ببطاريات داخلية تكفيها لتعمل لـ 8 ساعات متواصلة تقريبا، وجهزت بحافظة بلاستيكية صغيرة فيها بطارية للشحن الإضافي.

وتقول الشركة إن السماعات الجديدة تقدم أفضل تجربة صوتية حتى الآن لأي من سماعات الأذن الخاصة بالشركة وأنها حسنت من وضع الصوت المحيط، الذي يتيح تضخيم الضوضاء المحيطة بما يصل إلى 20 ديسيبل.

وتقول تقارير تقنية إن بعض ميزات Galaxy Buds Pro تنافس AirPods Pro من آبل، إذ يمكن الاستمتاع بالصوت الواقعي والغامر عند مشاهدة مقاطع الفيديو عبر هاتف سامسونج أو جهاز لوحي باستخدام 360 Audio التي تتميز بتقنية Dolby Head Tracking، بحيث تمثل هذه الميزة ردًا على ميزة الصوت المكاني من شركة آبل.

وتعمل سماعات سامسونج Galaxy Buds Pro على توسيع التجربة الصوتية من خلال الاتصال بأجهزة جالاكسي الأخرى، حيث تنتقل بين أجهزة سامسونج المحمولة تلقائيًا.

وتم تصنيف Galaxy Buds Pro على أنها مقاومة للماء وفقًا لمعيار IPX7، وتأتي السماعات بثلاثة ألوان هي الأسود والفضي والبنفسجي لتتناسب مع تشكيلة Galaxy S21 الجديدة.

وتعتبر شركة سامسونج واحدة من أهم الشركات في السوق التقني، وقد شهدت نجاحًا كبيرًا خلال عام 2020، على الرغم من جائحة كورونا التي أثرت سلبًا في جميع القطاعات.

ولقد أطلقت سامسونج خلال عام 2020 العديد من الأجهزة، ونافست بقوة في سوق الهواتف الذكية، حيث أطلقت العديد من الهواتف لجميع الفئات.

فهناك الهواتف الرائدة الممتازة مع سلسلتي Galaxy S20 و Note 20، وقدمت أكثر من هاتف قابل للطي Galaxy Z Flip و Galaxy Fold 2، وتصدرت قطاع الهواتف الرائدة  بأسعار تنافسية من خلال الهاتف (Galaxy S20 FE).

شاهد أيضاً: سامسونج تحذر من ضعف مبيعات الهواتف في عام 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى