رئيسيرياضة

سان جيرمان يقهر بايرن ميونخ في الدور الربع النهائي لدوري الأبطال

حقق نادي باريس سان جيرمان فوزاً مستحقاً على نادي بايرن ميونخ ضمن مباريات الربع النهائي لدوري ابطال اوروبا بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين خلال المباراة التي جمعتهما على ستاد أليانز أرينا.

و سجل الهدف الاول لنادي باريس سان جيرمان في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة كيليان مبابي من تمريرة قاتلة من المهاجم البرازيلي نيمار ، حيث انطلق نيمار بالكرة قبل ان يمررها لمبابي الذي وضعها بين أقدام الحارس مانويل نوير لتستقر في الشباك.

وفي الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول باغت نيمار دفاع الباير بتمريرة لمواطنه البرازيلي ماركينيوس ليضع الكرة على يمين حارس بايرن ميونخ بكل هدوء.

و لم يستسلم فريق الباير ليقلص الفارق في الدقيقة 37 بكرة عرضية من اللاعب بنيامين بافارد لتدخل في شباك باريس سان جيرمان من ضربة رأسية من اللاعب إيريك ماكسيم على يمين الحارس الباريسي كيلور نافاس.

وأدرك أصحاب الأرض هدف التعادل في الدقيقة 60، حين نفَّذ جوشوا كيميتش خطأ من الناحية اليمنى، ارتقى لها توماس مولر برأسه وأرسلها إلي يسار نافاس في الشباك.

و استعاد الفريق الباريسي التقدم في الدقيقة 68 ليسجل اللاعب مبابي هدفه الثاني في المباراة بعدما منح اللاعب أنخيل دي ماريا الكرة لمبابي في الجهة اليسرى لينطلق بها و يسدد الكرة بين قدمي على يمين مانويل نوير.

لتنتهي المبارة بتقدم باريس سان جيرمان على بايرن ميونخ بثلاثة أهداف لهدفين ضمن منافسات الدور الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يستقبل باريس سان جيرمان نظيره بايرن ميونيخ في مباراة الإياب، على ملعب فرانس دي برانك يوم 13 أبريل الجاري.

المباراة النهائية في اسطنبول

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حدد موعد نهائي البطولة، في 29 من أيار المقبل، وستقام على ملعب “أتاتورك” في مدينة اسطنبول بتركيا، الذي كان من المقرر أن يستضيف نهائي عام 2020، لولا انتشار جائحة “كورونا”.

وعمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على تقليص الفترة بين المباريات لإنهاء موسم 2021- 2020 في أسرع وقت ممكن، كي تستعد المنتخبات لبطولة يورو 2020 المؤجلة حتى 11 من حزيران 2021.

شاهد أيضاً: سان جيرمان يحتكر كأس فرنسا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى