enar
الرئيسية / أهم الأنباء / سجال حاد بين أردوغان ونتنياهو.. هذا ما حدث في الأمم المتحدة وتويتر!
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الأمم المتحدة
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الأمم المتحدة

سجال حاد بين أردوغان ونتنياهو.. هذا ما حدث في الأمم المتحدة وتويتر!

وقع سجال حاد بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد أن انتقد الزعيم التركي إسرائيل بشدة في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

في كلمته أمام الجمعية العامة في نيويورك يوم الثلاثاء، انتقد أردوغان الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وعرض ورقة توضّح التهام إسرائيل أراضي فلسطين منذ عام 1947 وحتى اليوم.

وقال أردوغان: “اليوم، أصبحت الأراضي الفلسطينية الواقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي واحدة من أكثر الأماكن التي يسود فيها الظلم على الأرض”، داعيًا إلى حل الدولتين المتساوي.

إحدى الصور التي استخدمها أردوغان في خطابه كانت سلسلة شهيرة من الخرائط التي تظهر الخط الزمني لالتهام إسرائيل الأراضي الفلسطينية منذ تأسيس دولة الاحتلال عام 1948.

لم يحضر نتنياهو الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث واصل العمل في الداخل، في محاولة لتشكيل ائتلاف حكومي يُمكّنه من رئاسة الوزراء بعد انتخابات غير حاسمة أخرى.

ومع ذلك، تحدث نتنياهو مباشرة إلى الكاميرا في مقطع فيديو تم نشره على تويتر، فخاطب أردوغان شخصيًا بقوله: “من لا يتوقف عن الكذب بشأن إسرائيل، ويذبح الأكراد في بلده، وينكر ذبح الشعب الأرمني بشكل فظيع يجب ألا يعظ إلى إسرائيل، أردوغان، توقف عن الكذب”.

بعد فترة ليست طويلة، رد مدير الاتصالات التركي فهرتين ألتون، قائلاً إن نتنياهو كان “منغمسًا في تهم الفساد” واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بمحاولة استخدام خطاب أردوغان في الأمم المتحدة كطريقة “لصرف الانتباه عن مشكلاته الداخلية”.

وقال ألتون على موقع تويتر وهو يعيد تغريد فيديو نتنياهو “استثمر وقتك بشكل أفضل في التحضير لجلسة المحكمة الخاصة بك بدلاً من مهاجمة زعيم يمكنه الفوز بالانتخابات بالفعل”.

من المتوقع أن يعلن الرئيس الإسرائيلي روفين ريفلين يوم الأربعاء من سيتولى مهمة تشكيل حكومة ائتلافية. من المرجح أنه سيختار بين بيني غانتس من حزب “أزرق أبيض” وبين نتنياهو من الليكود. وكلاهما أقل من 61 مقعدًا، وهي نسبة الحسم اللازمة لتشكيل ائتلاف حكومي.

 

الرئيس التركي: مستقبل البشرية يحدده اختبار فلسطين والقدس

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

عناصر من الجيش اللبناني

لبنان: إحباط هجوم لداعش على السفارة الأمريكية في بيروت

أعلنت مديرية الأمن العام في لبنان أنها أحبطت هجومًا على السفارة الأمريكية في بيروت ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *