enar
الرئيسية / أهم الأنباء / سد ثغرة أمنية خطيرة في ويندوز 10.. هكذا تفعل ذلك الآن!
ويندوز 10
ويندوز 10

سد ثغرة أمنية خطيرة في ويندوز 10.. هكذا تفعل ذلك الآن!

كشفت شركة مايكروسوفت عن سد ثغرة أمنية خطيرة في ويندوز 10، تسمح للقراصنة بتسريب برمجيات ضارة إلى جهاز الحاسوب تنتشر على شكل “ديدان” إلكترونية.

وأوضحت الشركة الأميركية أن الثغرة الأمنية “ديجابلو” (Dejablue) موجودة في خدمة الصيانة عن بعد المعروفة اختصارًا بـ”آر دي إس” (RDS).

ويمكن للمستخدم التحقق مما إذا كان قد تم تثبيت التحديث الأمني تلقائيا أم لا من خلال النقر على زر “بداية”، ثم النقر على رمز المسنن لفتح قائمة الإعدادات، ثم النقر على “البنود تحديثات والأمان” (Update & Security) ومنها “تحديث ويندوز” (Windows Update)، وثم تحقق من “تحديثات ويندوز” (Check for Windows Updates).

وإذا كانت عملية التحديث تمت بالفعل، فستظهر للمستخدم رسالة “جهازك محدث”، وإلا فسيُطلب منه تثبيت التحديثات.

ويندوز 10 (بالإنجليزية: Windows 10)، هو آخر إصدار والنسخة الجديدة من نظام تشغيل الحواسيب ويندوز، والتي تنتجه شركة مايكروسوفت.

تم كشف النقاب عنه في 30 سبتمبر 2014، وتم إصداره في 29 يوليو 2015. والذي ما لم يكن متوقعا أن اسم هذه النسخة الجديدة سيكون “ويندوز 10” وليس “ويندوز 9”.

وقالت الشركة إن اسم “ويندوز 9” لن يناسب القفزة الكبيرة التي حققتها الشركة في نظام التشغيل الجديد.

وجري تصميمه لتشغيل جميع أنواع الأجهزة، وهذا يعني الحواسيب المكتبية والمحمولة والحواسيب اللوحية والهواتف الذكية وهواتف “التابلت” وما يطلق عليه إنترنت الأشياء، جميعها ستستخدم نظام تشغيل موحد.

وقال تيري مايرسون، نائب الرئيس التنفيذي لأنظمة تشغيل مايكروسوفت: “هناك طريقة واحدة لكتابة التطبيق، ومتجر واحد، وطريقة واحدة لاكتشاف التطبيقات وشرائها وتحديثها في جميع هذه الأجهزة”.

ومتجر الويندوز واحد بمختلف منصات التشغيل، مما يعني قدره استخدام التطبيقات على جميع منصات التشغيل بسهوله.

وتم إرجاع قائمة “ابدأ” في ويندوز 10، ولكن تم الدمج بينها وبين واجهة المترو، حيث تم تقديم قائمة ذات شكل جذاب ومميز والتي اشتكى منها المستخدمين في نظام Windows 8 / 8.1.

ويمكنك الآن البحث من داخل قائمه “ابدأ” بشكل مباشر، ليس البحث عن تطبيقات وبرامج في النظام، بل البحث باستخدام الانترنت أيضا مما يعني ظهور أمامك نتائج بحث بشكل مباشر من الانترنت من خلال المساعد الشخصي الفريد (كورتانا).

 

طريقة جديدة لاختراق واتساب بسهولة.. هكذا تتفادى الفخ!

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

مدفع يستخدمه الجيش في السعودية ضمن الحرب في اليمن

ألمانيا تمدد حظر تصدير الأسلحة إلى السعودية حتى نهاية 2020

مددت الحكومة الفيدرالية في ألمانيا حظر الأسلحة المفروض على المملكة العربية السعودية لمدة ستة أشهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *