الخليج العربيرئيسي

سفير الإمارات في إسرائيل محمد الخاجة يصل تل أبيب خلال أيام

أكد سفير الإمارات في إسرائيل محمد الخاجة أنه سيصل إلى تل أبيب الأسبوع الجاري، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه سيصل الاثنين.

وغرد سفير الإمارات في إسرائيل محمد الخاجة في تغريدةٍ له على حسابه في “تويتر“: “إنها بداية مرحلة جديدة من الانفتاح والتفاهم والازدهار، بالنسبة لدولة الإمارات ودولة إسرائيل. أتطلع إلى زيارتي الأولى. أراكم في الأسبوع القادم. شبات شالوم”.

ورد حساب “إسرائيل بالعربية” التابعة للحكومة في تل أبيب في تغريدية ترحيب بالقول: “أهلاً وسهلاً بكم سعادة سفير دولة الامارات العربية المتحدة في دولة إسرائيل. بالتوفيق إن شاء الله”.

اقرأ أيضًا: “أتمنى في العمل مع الإسرائيليين”.. السفير الإماراتي في إسرائيل يغرد بـ”العبري”

ومن المقرر أن يصل سـفير الإمارات في إسرائيل محمد الخاجة إلى تل أبيب لتجهيز ترتيبات فتح سفارة بلاده في إسرائيل.

كما سيقدم سفير الإمارات في إسرائيل محمد الخاجة أوراق اعتماده إلى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين بعد يومٍ من وصوله وفق ما أكد موقع “تايمز أوف إسرائيل”.

والخاجة (40 عاما) حاصل على البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة نورث إيسترن في بوسطن، ودرجة الماجستير في إدارة الطاقة من جامعة فيينا للاقتصاد والأعمال.

في 14 فبراير، أدى محمد الخاجة اليمين القانونية أمام نائب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كأول سفير للإمارات في إسرائيل.

وكان مجلس الوزراء الإماراتي صادق في الشهر الماضي على افتتاح سفارة للدولة في مدينة تل أبيب وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

من جهةٍ أخرى، أعلنت السفارة الإماراتية في تل أبيب إطلاق حسابها الرسمي على موقع تويتر، بتغريدات بالعربية والعبرية والإنكليزية.

وقالت السفارة في أول تغريدة لها: “هذا هو الحساب الرسمي لسفارة دولة الإمارات لدى دولة إسرائيل على تويتر”.

وأضافت أنها تتطلع عبر حسابها إلى “تبادل آخر الأخبار والمعلومات حول دولة الإمارات، وما يستجد من أحداث في إطار تعزيز السلام والتفاهم والتقدم بين شعبينا وعلى صعيد المنطقة”.

وقبل أيام، أعلن مكتب دبي الإعلامي أن محمد محمود الخاجة أدى اليمين القانوني كأول سفير للإمارات لدى إسرائيل.

وقال مكتب دبي الإعلامي أن محمد محمود الخاجة أدى اليمين كأول سفير لدولة الإمارات العربية المتحدة أمام محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي وبحضور منصور بن زايد شقيق ولي عهد أبو ظبي.

وشغل محمد محمود الخاجة منصب مدير مكتب وزير الخارجية الإماراتية، وكان حاضراً في لقاءات التطبيع التي وقعتها الإمارات مع إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى