enar
الرئيسية / أهم الأنباء / سقوط 5 صواريخ قرب السفارة الأمريكية في بغداد
جندي من القوة الأجنبية الفرنسية يقف عند نقطة مراقبة تطل على أماكن التدريب القتالي لجهاز مكافحة الإرهاب العراقي في مطار بغداد الدولي (AFP)
جندي من القوة الأجنبية الفرنسية يقف عند نقطة مراقبة تطل على أماكن التدريب القتالي لجهاز مكافحة الإرهاب العراقي في مطار بغداد الدولي (AFP)

سقوط 5 صواريخ قرب السفارة الأمريكية في بغداد

قالت السلطات العراقية إن خمسة صواريخ سقطت مساء الأحد بالقرب من السفارة الأمريكية في بغداد .

وأضافت خلية الاتصالات الحكومية أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار مادية في الهجمات على المنطقة الخضراء مشددة الأمن.

وحتى الآن، لا تعلن جهة مسؤوليتها على الهجمات الصاروخية على المنطقة الخضراء بما فيها السفارة الأمريكية في بغداد ، لكن من المرجح أن تكون فصائل موالية لإيران.

وتأتي الهجمات الصاروخية بعد يومين من تجمع الآلاف في بغداد للمطالبة القوات الأمريكية بمغادرة البلاد.

وكان وجود قوات أجنبية قضية ساخنة في البلاد بعد مقتل القائد الأعلى الإيراني قاسم سليماني في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار في بغداد في وقت سابق من هذا الشهر.

 

قوات الأمن تشتبك مع المحتجين في بغداد ومدن أخرى

قالت السلطات العراقية إن خمسة صواريخ سقطت مساء الأحد بالقرب من السفارة الأمريكية في بغداد . وأضافت خلية الاتصالات الحكومية أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار مادية في الهجمات على المنطقة الخضراء مشددة الأمن. وحتى الآن، لا تعلن جهة مسؤوليتها على الهجمات الصاروخية على المنطقة الخضراء بما فيها السفارة الأمريكية في بغداد ، لكن من المرجح أن تكون فصائل موالية لإيران. وتأتي الهجمات الصاروخية بعد يومين من تجمع الآلاف في بغداد للمطالبة القوات الأمريكية بمغادرة البلاد. كان وجود قوات أجنبية قضية ساخنة في البلاد بعد مقتل القائد الأعلى الإيراني قاسم سليماني في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار في بغداد في وقت سابق من هذا الشهر. قالت السلطات العراقية إن خمسة صواريخ سقطت مساء الأحد بالقرب من السفارة الأمريكية في بغداد . وأضافت خلية الاتصالات الحكومية أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار مادية في الهجمات على المنطقة الخضراء مشددة الأمن. وحتى الآن، لا تعلن جهة مسؤوليتها على الهجمات الصاروخية على المنطقة الخضراء بما فيها السفارة الأمريكية في بغداد ، لكن من المرجح أن تكون فصائل موالية لإيران. وتأتي الهجمات الصاروخية بعد يومين من تجمع الآلاف في بغداد للمطالبة القوات الأمريكية بمغادرة البلاد. وكان وجود قوات أجنبية قضية ساخنة في البلاد بعد مقتل القائد الأعلى الإيراني قاسم سليماني في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار في بغداد في وقت سابق من هذا الشهر.

 

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

عناصر من الجيش اللبناني

لبنان: إحباط هجوم لداعش على السفارة الأمريكية في بيروت

أعلنت مديرية الأمن العام في لبنان أنها أحبطت هجومًا على السفارة الأمريكية في بيروت ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *