الاقتصادرئيسيمنوعات

سلاح الجو الأمريكي يسمح لعناصره بإطلاق اللحى وارتداء العمائم والحجاب

قال سلاح الجو الأمريكي إن عناصره الذين يرغبون في إطلاق اللحى لأسباب دينية أو ارتداء ملابس دينية مثل العمائم أو الحجاب يمكن أن يطلبوا رسميًا ذلك بموجب السياسة المحدثة.

وتسمح الإرشادات الجديدة لأعضاء الخدمة بطلب ارتداء ملابس دينية طالما هم “أنيقون ومحافظون” ويقدمون مظهرًا احترافيًا ومهذب.

والتوجيه الجديد لا يحدد المدة التي يمكن أن تكون عليها اللحية، ولكنه ينص على أنه يجب لفها أو ربطها بحيث لا تمتد أكثر من بوصتين تحت الذقن.

وتنص السياسة المحدّثة على أنه يجب أن تصنع العمّامات والحجاب من “مادة بلون يشبه إلى حد بعيد الزي الموحد”.

ويجب الموافقة على طلبات إطلاق اللحية أو ارتداء العمامة أو الحجاب، ما لم تكن تنطوي على “مصلحة حكومية ملحة”، مثل السلامة، أو قد تؤثر سلبًا على الاستعداد العسكري، أو تماسك الوحدة، أو المعايير أو الانضباط، حسبما تنص اللائحة.

وفي السنوات الأخيرة، منح سلاح الجو العديد من الأعضاء الإذن لإطلاق اللحى، وارتداء العمائم أو الحجاب بما يتماشى مع معتقداتهم الدينية.

وفي عام 2018، أصبح الرقيب عبد الرحمن غيتان أول طيار مسلم يحصل على موافقة على إطلاق اللحية لأسباب دينية، بينما أصبح الكابتن ميساء عزة أول امرأة ترتدي الحجاب.

وفي يونيو 2019، أصبح الطيار Harpreetinder Singh Bajwa أول طيار سيخ في الخدمة الفعلية يسمح له بارتداء عمامة ولحية وطويلة، يربطها السيخ في كعكة ثم يغطونها بعمامة.

 

الولايات المتحدة تمنح اللجوء السياسي للمعارض السعودي المطيري

قال سلاح الجو الأمريكي إن عناصره الذين يرغبون في إطلاق اللحى لأسباب دينية أو ارتداء ملابس دينية مثل العمائم أو الحجاب يمكن أن يطلبوا رسميًا ذلك بموجب السياسة المحدثة. وتسمح الإرشادات الجديدة لأعضاء الخدمة بطلب ارتداء ملابس دينية طالما هم “أنيقون ومحافظون” ويقدمون مظهرًا احترافيًا ومهذب. والتوجيه الجديد لا يحدد المدة التي يمكن أن تكون عليها اللحية، ولكنه ينص على أنه يجب لفها أو ربطها بحيث لا تمتد أكثر من بوصتين تحت الذقن. وتنص السياسة المحدّثة على أنه يجب أن تصنع العمّامات والحجاب من “مادة بلون يشبه إلى حد بعيد الزي الموحد”. ويجب الموافقة على طلبات إطلاق اللحية أو ارتداء العمامة أو الحجاب، ما لم تكن تنطوي على “مصلحة حكومية ملحة”، مثل السلامة، أو قد تؤثر سلبًا على الاستعداد العسكري، أو تماسك الوحدة، أو المعايير أو الانضباط، حسبما تنص اللائحة.
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى