رياضة

شاختار وكوبنهاجن إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي

تأهل ناديا شاختار دونيتسك الأوكراني وكوبنهاغن الدنماركي الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد تغلبهما على فولفسبورغ الألماني وباشاك شهير التركي تواليًا.

واستأنف الدوري الأوروبي نشاطه مساء أمس الأربعاء بعد توقف دام أكثر من أربعة أشهر بسبب القيود التي فرضت للحد من تفشي فيروس كورونا المتسجد.

واستطاع شاختار الأوكراني أن يعزز فوزه في الذهاب 2-1 على الأرض الألمانية؛ ليتمكن من التأهل على حساب فولفسبورغ 5-1 في مجموع المباراتين.

وتأخر شاختار حتى الدقيقة 89 ليسجل الهدف الأول من خلال البرازيلي الأصل جونيور مواريس، والذي تابع عرضية مواطنه دودو من داخل المنطقة، ويسجلها ضربة صاروخية في الشباك.

وبعد دخول الوقت الإضافي بدقيقة واحدة، استطاع مانور سولومون أن يسجل الهدف الثاني بعد تمريرة وصلته من يهفين كونوبليانكا، ولم يتردد في إسكانها بشباك الحارس البلجيكي كوين كاستيلز.

وبعد ثلاث دقائق من الوقت الإضافي (90+3) افتك مواريس الكرة من الاعب الخصم وسدد الكرة نحو المرمى بنجاح.

وجاء فوز شاختار رغم لعبه المباراة منذ الدقيقة 68 بعشرة لاعبين بعد أن طرد الحكم اللاعب الجورجي دافيت خوشولافا بشكل مباشر، لكن أصر اللاعب الأمريكي جون بروكس من الفريق الخُصم أن يعادل كفة عدد اللاعبين، ليُطرد بعد دقيقتين من طرد خوشولافا إثر تلقيه بطاقة صفراء ثانية.

وفي السياق، وصل كوبنهاغن الدنماركي إلى الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي، بعد فوزه على نادي باشاك شهير التركي في إياب دور ثمن النهائي.

وخسر الفريق الدنماركي بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي لُعبت على أرض النادي التركي, لكنه عاد في الإياب وحقق فوزًا كبيرًا.

وسجل المهاجم الشاب يوناس ويند عند الدقيقة الرابعة برأسية مستقبلًا عرضية من الجهة اليمنى.

وضاعف ويند النتيجة لفريقه بعد نجاحه في تسديد ضربة جزاء حصل هو عليها بعد أن لمست الكرة يد الاعب محمد توبال في الدقيقة 53، فيما سجل راسموس فالك الهدف الثالث لفريقه عند الدقيقة 63.

ومن المقرر أن يلعب كوبنهاغن في الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي مع نادي مانشستر يونايتد الانكليزي.

 

اقرأ أيضًا/ إنتر ميلان إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي

اقرأ أيضًا/ مانشستر يونايتد إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى